albrenss77 : الجزيرة يخسر امام النواعير بهدف وحيد على الملعب البلدي في حماة ضمن المرحلة الخامسة للدوري السوري الممتاز
آخر 10 مواضيع : الكابتن احمد الصالح مدرباً لرجال الجزيرة خلفاً لداوي وسركيسيان (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 335 )           »          توزيع المهام الإدارية في مجلس إدارة نادي الجزيرة الرياضي (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 291 )           »          ادارة نادي الجزيرة توافق على استقالة الكادر التدريبي لفريق رجال الجزيرة (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 254 )           »          بعثة منتخب سوريا الوطني تصل الى الامارات لملاقاة الصين والفليبين (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 64 )           »          بعثة منتخب سوريا الاولمبي تصل الى الامارات للمشاركة ببطولة دبي الدولية (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 54 )           »          الكادر التدريبي لرجال الجزيرة يتقدم باستقالته الى ادارة النادي (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 245 )           »          نتائج المباريات وجدول الترتيب للمرحلة الخامسة من الدوري السوري الممتاز للرجال (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 361 )           »          الجزيرة يخسر امام النواعير في المرحلة الخامسة للدوري السوري الممتاز (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1280 )           »          يعثة رجال الجزيرة تغادر بإتجاه حماة لملاقاة النواعير .. جدول مباريات الاسبوع والحكام (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 495 )           »          التمرين الاخير لرجال الجزيرة قبل السفر الى حماة لملاقاة النواعير (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 687 )
معجبوا موقع نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة على الفيس بوك
 
العودة   منتدى نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة > القسم الرئيسي للرياضة السورية والعربية والعالمية > منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية
منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية كل مايختص بأخبار كرة القدم العربية والعالمية والأوربية , أخبار الدوري الأوربي ونتائجه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-04-2012, 03:27 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
كرم رزقو
مشرف القسم الرئيسي
للمنوعات والأسرة والنشاطات
 
الصورة الرمزية كرم رزقو
 

 

إحصائية العضو










كرم رزقو غير متواجد حالياً



علم العضو


 




أضفني الى الفيس بوك تابعني على تويتر قم بزيارتي على اليوتيوب
 

 

 



 

لاعب كيلمارنوك الاسكتلندي دين تشايلز لعب هذا الموسم نهائي كأس المحترفين الاسكتلندي بعين واحدة فقط، لكن الابرز كان لاعب لوكسمبورغي يدعى يونس هاوتشاريغي لعب في مباراة ضد تشلسي ضمن مسابقة كأس أبطال الكؤوس الاوروبية في عام 1971 بذراع مبتورة.

لكن أبرز المعاقين من نجوم اللعبة، كان المهاجم الاوروغواني هيكتور كاسترو الذي فقد الجزء السفلي من ذراعه الايسر في حادثة نجارة وهو في الثالثة عشرة من العمر، الا انه كان صاحب هدف الفوز لمنتخب بلاده في المباراة النهائية لكأس العالم 1930 امام الارجنتين، فضلاً على انه فاز بميداليتين ذهبيتين في في دورتي ألعاب اولمبية، بالاضافة الى ثلاث بطولات دوري مع فريقه ناسيونال، كما خاض تجربة تدريبية ناجحة مع فريقه ومنتخب بلاده.

لكن هناك من كانت حالته أقسى لكن خاض مسيرة كروية ناجحة، والابرز الالماني روبرت شلاينز، الذي عاد من جبهة القتال خلال الحرب العالمية الثانية بعدما أصيب بطلقة في فكه ليبدأ مسيرة رائعة كمهاجم هداف مع شتوتغارت... وفي 13 أغسطس 1948 توفيت والدته، لكنه أصر على اللعب في اليوم التالي ضد كيكرز اوفنباخ، وفي طريقه الى الملعب انقلبت سيارته وسحقت ذراعه، وكان وقتها في الرابعة والعشرين من العمر.

بترت ذراع شلاينز لكنه لم ييأس، وجاء مدربه جورج فورتزر بفكرة ابعاده عن مشاحنات واحتكاكات مركز قلب الهجوم، ووجد له مركزاً على الجناح... وبالفعل بعد خمسة أسابيع على بتر ذراعه عاد شلاينز الى التدريب وشارك في مباراة ضد بايرن ميونيخ وليساهم بعدها في أنجح حقبة في تاريخ شتوتغارت، محققاً معه بطولتي الدوري عامي 1950 و1952 وكأس المانيا عامي 1954 و1958، كما مثل منتخب المانيا الغربية في ثلاث مباريات.

قصة نجاح أخرى كانت لحقان سودرستيرنا الذي ولد من دون الجزء الأسفل من ذراعه الايمن، لكنه تألق في الدوري السويدي مع لاندسكرونا حتى أصبح معبود جماهير النادي التي ألفت له أغنية خاصة تكريماً لما قدمه للفريق.

الباراغواني خوليو غونزاليز فقد ذراعه الايمن كاملاً في حادث سيارة في عام 2006 لكنه عاد للمشاركة مع فريقه تاكواري في العام التالي، وامثلة كثيرة عن لاعبين بذراع واحد نجحوا في مسيرتهم الكروية، بينهم الارجنتيني فيكتور كاسا الذي فقد ذراعه في 1965 وظل يلعب حتى العام 1971. في حين سجل الايرلندي جيمي هاستي 109 أهداف في 169 مباراة مع دندولك الايرلندي أيضاً بذراع واحدة.

ونجح النيجيري اوغبونايا اوكيميري في احراز دوري أبطال افريقيا مرتين (2003 و2004) وثلاث بطولات دوري (2002 و2003 و2004) والكأس السوبر الافريقي (2003 و2004) مع انيمبا النيجيري وهو بعين واحدة بعدما فقد الاخرى في حادثة أليمة.




للمزيد من مواضيعي

   موقع نادي الجزيرة الرياضي   ||   الكاتب: كرم رزقو    ||  كل مواضيعي في المنتدى

 

 

 


   

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لاعبون, الإعاقة, تألقوا

آخر المواضيع المُضافة في منتدى منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : لاعبون تألقوا رغم الإعاقة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لاعبون يتوقع مغادرتهم لانديتهم كرم رزقو منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية 1 24-04-2012 02:48 AM
لاعبون سيصبحون مدربين في المستقبل Jundy منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية 5 20-07-2011 03:46 PM
لاعبون عرب خيبوا ظن جماهيرهم في آسيا2011 Jundy مدرجات كـــــأس أمــــم آسيــــــــا - الدوحــــــة 2011 6 24-01-2011 09:17 PM
لاعبون التصقوا بمدربين Jundy منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية 3 12-08-2010 03:15 PM
لاعبون برازيليون في نادي الجزيرة أ.سليمان الداود مدرجات كرة القدم الجزراوية 34 06-06-2009 11:40 PM



RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة

↑ آخر مواضيع موقع نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة


Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir

جميع المشاركات المكتوبه في المنتدى تعبّر عن وجهة نظر صاحبها فقط, ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى