albrenss77 : الجزيرة يُلاقي الجيش يوم السبت 23 - 11 الساعة 2 ظهراً على ملعب 7 نيسان في حلب ضمن المرحلة السادسة للدوري السوري الممتاز
آخر 10 مواضيع : منتخب سوريا الوطني يغلب الفليبين في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 )           »          منتخب سوريا الاولمبي يغلب البحرين في ختام دورة دبي الدولية للمنتخبات الاولمبية (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 )           »          منتخب سوريا الاولمبي يغلب نظيره الاردني في بطولة دبي الدولية (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 )           »          منتخب سوريا الاولمبي يخسر امام العراق في مباراته الثانية بدورة دبي الدولية (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 )           »          منتخب سوريا الوطني يغلب الصين ويستمر متصدراً لمجموعته بفارق خمس نقاط (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 )           »          منتخب سوريا الاولمبي يخسر امام الامارات في افتتاح بطولة دبي الدولية (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 )           »          الكابتن احمد الصالح مدرباً لرجال الجزيرة خلفاً لداوي وسركيسيان (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 426 )           »          توزيع المهام الإدارية في مجلس إدارة نادي الجزيرة الرياضي (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 422 )           »          ادارة نادي الجزيرة توافق على استقالة الكادر التدريبي لفريق رجال الجزيرة (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 407 )           »          بعثة منتخب سوريا الوطني تصل الى الامارات لملاقاة الصين والفليبين (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 200 )
معجبوا موقع نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة على الفيس بوك
 
العودة   منتدى نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة > القسم الرئيسي للرياضة السورية والعربية والعالمية > منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية
منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية كل مايختص بأخبار كرة القدم العربية والعالمية والأوربية , أخبار الدوري الأوربي ونتائجه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-04-2012, 03:44 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
كرم رزقو
مشرف القسم الرئيسي
للمنوعات والأسرة والنشاطات
 
الصورة الرمزية كرم رزقو
 

 

إحصائية العضو










كرم رزقو غير متواجد حالياً



علم العضو


 




أضفني الى الفيس بوك تابعني على تويتر قم بزيارتي على اليوتيوب
 

 

 



 

تحليل للمدربين : أخطأ مورينيو و تفوق هاينكس



خسر ريال مدريد مباراة الذهاب لنصف نهائي دوري الأبطال أمام بايرن ميونيخ في ألمانيا بهدفين مقابل هدف، المباراة جاءت مثيرة للغاية وقد شهدت أفضلية واضحة لأصحاب الملعب خاصة في الشوط الثاني.



الآن إلى أبرز ملاحظات المباراة ....

الإيجابيات:

انتصار البايرن بتلك النتيجة حافظ على كامل إثارة مباراة الإياب في سانتياجو بيرنابيو، الانتصار جاء بعد مباراة مثيرة عوضت المشاهدين كثيرًا عن الملل وتواضع المستوى في مباريات ربع نهائي البطولة.

أجاد بوب هاينكس إدارة المباراة كثيرًا خاصة في الشوط الثاني، المدرب أدرك تمامًا أن استراتيجية الشوط الأول بالالتزام بالأداء الدفاعي والهجمات المرتدة ليست بالمفيدة تمامًا ولذا غير أسلوب لعبه للهجوم الضاغط وبقوة في الشوط الثاني من خلال إجراء تغيير هجومي أخرج خلاله شفاينيشتايجر وأشرك مولر ... ذلك الأسلوب أسفر عن محاولات وفرص جيدة جدًا للفريق البافاري وفي نفس الوقت منع الهجمات الخطيرة على مرمى نوير سوى نادرًا.

الخطوة الأبرز والأنجح للمدرب الألماني كانت بالتركيز في الثلث ساعة الأخيرة على الجبهة اليُسرى لريال مدريد والتي عانت كثيرًا بوجود فابيو كوينتراو صاحب المستوى السيء جدًا في اللقاء، هاينكس شدد ضغطه على تلك الجبهة بعدما نقل ريبري إليها وأشرك مولر ليغطي مكانه في اليسار ووضع روبين في عمق الملعب ليميل على اليمين واللاعب الثالث كان الظهير المتقدم "فيليب لام" وهنا أصبحت معاناة كوينتراو من ثلاثة لاعبين كبار ويمتازون بالمهارة والسرعة بدلًا من لاعب واحد هو روبين في الشوط الأول، وقد أسفر ذلك الضغط عن أكثر من هجمة خطيرة لصالح البايرن أنتجت إحداها هدف الفوز.

تحليل للمدربين : أخطأ مورينيو و تفوق هاينكس
المستوى الممتاز جدًا جدًا لمحور ارتكاز بايرن ميونيخ "لويس جوستافو" والذي كان الرجل الأول في إفساد هجمات الريال بالضغط الممتاز على مالك الكرة والسلاسة في استخلاص الكرة دون عنف إلا في لقطات نادرة ... البرازيلي لعب مباراة العُمر بالنسبة له وكان الصخرة التي تتوقف عندها هجمات الريال وهو ما ساعد دفاعه فريقه كثيرًا.

جميلة جدًا الرغبة التي امتاز بها ماريو جوميز ليُسجل في مرمى كاسياس، المهاجم حاول كثيرًا وأجاد التحرك في منطقة الجزاء خاصة في الشوط الثاني وقد قاتل على كل كرة حتى نجح أخيرًا في إحراز الهدف القاتل والذي قد يكون حاسمًا في التأهل للنهائي الحلم.

أجاد كثيرًا كريم بن زيما مهاجم ريال مدريد في التحرك وفتح المساحات لزملائه واستخدام قوته البدنية في الضغط على لاعبي وسط ودفاع البايرن، وهذا ما ساعد فريقه لكن التزام مورينهو بالأسلوب الدفاعي بعد التعادل أوقف محاولات المهاجم الفرنسي.

نقطة مهمة ظهرت في المباراة خلال الشوط الأول وهو مشاركة الثلاثي الهجومي في وسط البايرن "ريبري وكروس وروبين" في المنظومة الدفاعية للفريق من خلال العودة والضغط والتمركز السليم على حدود منطقة الجزاء ... ذلك ساهم في تقليل خطورة ريال مدريد رغم ضغطه الهجومي في فترات كثيرة من الشوط الأول.

البداية الممتازة والأداء الإيجابي من ريال مدريد في الشوط الأول، كان أداءًا متزنًا بين الدفاع والهجوم بل مال كثيرًا للهجوم لكن بعقلانية كبيرة وهو ما خلق للفريق عدة محاولات على مرمى نوير وفي نفس الوقت أبعد خطر الهجوم الشرس للبايرن عن مرمى كاسياس .... اختلف الوضع في الشوط الثاني بقرارات خاصة من المدرب البرتغالي.

السلبيات:

خسارة الريال أمام البايرن قد تؤثر على الفريق قبل مباراة الكلاسيكو الحاسمة في صراعه على الليجا، كما أن الخسارة "المعتادة، خسر 9 مباريات من 10" ستترك عند اللاعبين أثرًا نفسيًا عند مباراة الإياب وهو ما قد يجعل الأداء متسرعًا ومتوترًا.

المستوى السيء جدًا لدفاع ريال مدريد سواء من العمق أو الأطراف وسواء فرديًا أو جماعيًا وهو ما جعل هجوم البايرن شرس للغاية خاصة في الشوط الثاني حين تقدم لاعبوا البافاري للهجوم بالكامل، ريال مدريد دفع اليوم ثمن تواضع خط دفاعه وقد بات واضحًا للغاية الآن أن الفريق بحاجة لأفراد أكثر جودة في الخط الخلفي سواء العمق أو الأطراف.

تحدثنا في الإيجابيات عن مشاركة ثلاثي الوسط المهاجم في البايرن في المنظومة الدفاعية للفريق، هذا الأمر لم يكن موجودًا لدى ريال مدريد خاصة في الشوط الثاني وهو ما جعل البايرن يضغط بقوة ويستغل نقطة قوته في الأطراف بعدم مساهمة رونالدو وأوزيل ودي ماريا في الحالة الدفاعية ولذا استبدلهم مورينهو في الشوط الثاني لكن ذلك كان على حساب منظومة أداء الفريق ولعبه الهجومي.

أخطأ مورينهو كثيرًا في الشوط الثاني من المباراة، أخطأ حين اعتمد سياسة الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة لمحاولة الخروج بالتعادل أو خطف هدف الفوز بعدما أحرز أوزيل هدف التعادل ... المدرب البرتغالي لم يُدرك حتى الآن أن فريقه يخسر حين يلعب للدفاع ويُحاول الحفاظ على النتيجة وقد فعل ذلك في أكثر من مباراة ضد برشلونة على التحديد، اليوم كرر الأمر واختار الأسلوب الدفاعي في الشوط الثاني أمام هجوم شرس للغاية يمتلكه البافاري والنتيجة كانت عدة فرص صعبة للبايرن ومن ثم هدف الفوز القاتل والذي جاء بعد محاولات عديدة ولم يكن مجرد صدفة.

تحليل للمدربين : أخطأ مورينيو و تفوق هاينكس
اختيار مورينهو للأسلوب الدفاعي يُمكن وضعه عنوانًا عريضًا يندرج تحته عنوان آخر خاص بالتغييرات الخاطئة في الشوط الثاني، عدم إشراك كاكا كان قرارًا سيئًا خاصة أن الفريق احتاج رئة جديدة في الهجوم بعد الظهور العادي لرونالدو خاصة على المستوى الفردي .... كذلك كانت التغييرات سيئة جدًا بإخراج صناع اللعب في الفريق وإشراك محاور ارتكاز ذات أدوار دفاعية وهو ما أربك الفريق كونه غير معتاد على تلك الطريقة خاصة في الدوري الإسباني وما سبق من مباريات في دوري الأبطال.

نواصل مع أخطاء مورينهو، الخطأ الأكبر والأسوأ كان نقل رونالدو للجانب الأيمن من الملعب وهو ما سمح لفيليب لام أخيرًا بالتقدم لدعم الهجوم وهو ما أسفر عن فرص خطيرة ثم هدف الفوز ... رونالدو لم يكن له حاجة في الجانب الأيمن خاصة أن ألابا لا يُعد لاعب ممتاز هجوميًا أو على الأقل هو أقل خطورة من لام، خروج البرتغالي أضاف لاعبًا خطيرًا على جبهة كوينتراو السيئة جدًا.

العنف الذي ظهر كثيرًا في المباراة يُعد من السلبيات الواضحة والتي شارك فيها الحكم الإنجليزي هاوارد ويب بامتناعه عن إظهار البطاقات الملونة في أكثر من لقطة تستحق .... وإن أدار الحكم المباراة جيدًا بالنظر للقرارات الحاسمة والمؤثرة.



للمزيد من مواضيعي

   موقع نادي الجزيرة الرياضي   ||   الكاتب: كرم رزقو    ||  كل مواضيعي في المنتدى

 

 

 


   

رد مع اقتباس
قديم 18-04-2012, 12:24 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
باسل
حكم كرة قدم
إحصائية العضو










باسل غير متواجد حالياً



علم العضو


 

إرسال رسالة عبر MSN إلى باسل




 

 

 



 

لكل مباراة ظروف لنشوف الاياب




 

 

 


التوقيع

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للمدربين, أخطأ, مورينيو, تحليل, تفوق, هاينكس

آخر المواضيع المُضافة في منتدى منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : تحليل للمدربين : أخطأ مورينيو و تفوق هاينكس
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دورة آسيوية للمدربين اللبنانيين بإشراف المدرب الوطني فجر إبراهيم Jundy منتدى الرياضة السورية 3 22-05-2011 01:48 AM
دورة تدريبية ناجحة للمدربين من الفئة الآسيوية c بقيادة الكابتن تركي ياسين كاسر ياسين العلي منتدى الرياضة السورية 4 23-02-2011 09:58 PM
يتواصل تفوق الاسبان صليبا شمعون منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية 2 30-10-2010 03:52 PM
افتتاح دورة آسيوية للمدربين بإشراف الإتحاد الدولي لريشة الطائرة آلان سرحان منتدى الريشة الطائرة الجزراوية 7 24-09-2010 01:13 AM
الكرامة تفوق على عفرين وديا ً في حلب حازم تركي منتدى الرياضة السورية 1 02-03-2010 09:34 AM



RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة

↑ آخر مواضيع موقع نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة


Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir

جميع المشاركات المكتوبه في المنتدى تعبّر عن وجهة نظر صاحبها فقط, ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى