albrenss77 : الجزيرة يتعادل مع الوحدة بهدفين لهدفين على ملعب تشرين بدمشق في المرحلة الرابعة لإياب الدوري السوري الممتاز albrenss77 : الجزيرة يُلاقي الوحدة يوم الجمعة 29 ايار الساعة 4 على ملعب تشرين بدمشق في المرحلة الرابعة لإياب الدوري السوري الممتاز
آخر 10 مواضيع : التحضير للقاء القادم لرجال الجزيرة مع النواعير في دمشق (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 88 )           »          نتائج المباريات وجدول الترتيب للمرحلة 17 من الدوري السوري الممتاز للرجال (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 345 )           »          الجزيرة يضيع الفوز بالدقائق الأخيرة ويتعادل مع الوحدة في دمشق (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 290 )           »          تمرين رجال الجزيرة الاخير في دمشق قبل لقاء الوحدة غداً الجمعة (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 361 )           »          جزراويات قبل استئناف الدوري الممتاز (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 285 )           »          الجزيرة يلاقي الوحدة في دمشق .. جدول مباريات المرحلة 17 والحكام (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 174 )           »          بعثة نادي الجزيرة تغادر الى دمشق لملاقاة الوحدة (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 299 )           »          شيخموس أوسي كابتن رجال الجزيرة: تنازلنا عن الكثير لأجل النادي.. (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 105 )           »          طموح ومطالبات مُحقة ولكن؟! ليس بالإمكان اكثر مما كان .. (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 33 )           »          فريق رجال الجزيرة يعاود التمارين في 3 ايار تحضيراً لانطلاق مباريات الدوري (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 104 )
معجبوا موقع نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة على الفيس بوك
 
العودة   منتدى نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة > القسم الرئيسي للرياضة السورية والعربية والعالمية > منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية
منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية كل مايختص بأخبار كرة القدم العربية والعالمية والأوربية , أخبار الدوري الأوربي ونتائجه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-04-2012, 01:51 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
كرم رزقو
مشرف القسم الرئيسي
للمنوعات والأسرة والنشاطات
 
الصورة الرمزية كرم رزقو
 

 

إحصائية العضو










كرم رزقو غير متواجد حالياً



علم العضو


 




أضفني الى الفيس بوك تابعني على تويتر قم بزيارتي على اليوتيوب
 

 

 



 

ما بعد المباراة:مباراة رائعة للريال، وبيب جوارديولا المسؤول الأول عن سقوط البرسا



تحليل الكلاسيكو : ايجابيات و سلبيات



حقق ريال مدريد فوزاً رائعاً على حساب برشلونة الليلة في عقر داره بهدفين مقابل هدف، حسم به لقب الليجا "إكلينيكيا" لصالحه.


الآن إلى إيجابيات وسلبيات لقاء ملعب كامب نو ...

* إيجابيات

قدرة ريال مدريد على تشكيل خطورة كبيرة على مرمى فيكتور فالديس على الرغم من الأفضلية الكتلانية على مستوى الحيازة. الميرينجي تمكن من تسجيل هدفين اليوم بواقعية شديدة.

الضغط العالي من جانب عناصر اللوس بلانكوس طوال المباراة مع الاعتماد على دفاع متقدم صعب المأمورية كثيراً على لاعبي البرسا في الوصول إلى منطقة جزاء الريال.

تقديم ثنائي قلب الدفاع المدريدي كليبر بيبي وسيرجيو راموس لمباراة كبيرة للغاية ولم نشاهد اليوم أخطاءً ساذجة كما اعتدنا أن نرى في مواجهات الكلاسيكو من جانب محور الدفاع الأبيض.

قيام لاعبي وسط الميدان الهجومي في ريال مدريد بدورهم الدفاعي على أكمل وجه، حتى بات للريال جدارين دفاعيين أحدهما في وسط الملعب، وبالتالي لم ينجح ميسي ورفاقه في خلق مشاكل كثيرة لدفاعات الفريق العاصمي.

كريستيانو رونالدو قدم أداءً ممتازاً للغاية اليوم ورجح كفة فريقه بتحركاته المستمرة وانطلاقاته الاستثنائية. الدون تفوق اليوم على ليونيل ميسي وأرهب الدفاعات الكتلانية طوال الدقائق التسعين وكلل مجهوداته بهدف ممتاز بتمريرة ممتازة من عازف الليل.

مسعود أوزيل قدم مباراة ممتازة على مستوى صناعة اللعب فضلاً عن أنه كان صاحب تمريرة هدف انتصار فريقه بكلاسيكو الأرض التي خرجت من قدمه في وقت ممتاز جداً قبل أن يقع رونالدو في مصيدة التسلل.

استهلاك عناصر ريال مدريد للوقت بشكل رائع للغاية في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة. مورينيو احتفظ بتبديلين للدقائق الأخيرة حتى لا يقع ريال مدريد ضحية الضغط الكتلاني في الدقائق الأخيرة ويضيع منه فوز غالٍ جداً على حساب الغريم التقليدي.

كارليس بويول مدافع برشلونة قدم مباراة كبيرة للغاية بمعاونة ماسكيرانو وأدريانو على الرغم من تسببه في الهدف الأول الذي حمل توقيع سامي خضيرة متوسط ميدان الميرينجي.

قدرة برشلونة الهائلة على الاحتفاظ بالكرة لفترات طويلة وحرمان عناصر الريال منها.

نزول أليكسيس سانشيز كان تبديلاً إيجابياً من جانب بيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة. ليس فقط لأن التشيلياني أحرز هدف التعادل ولكن لأن بنزول لاعب أودينيزي السابق، عاد ميسي إلى الخلف وشكلت انطلاقاته رعباً كبيراً للدفاعات المدريدية، ومن خلال الارتباك، سجل برشلونة هدفه الوحيد في هذه المقابلة.

لم يتوقع أحد أن يبدأ تياجو ألكانتارا مباراة اليوم، ولكن متوسط ميدان برشلونة ظهر بمستوى طيب للغاية في حدود إمكانياته !.

* سلبيات

لماذا خسر برشلونة لقاءه الثاني على التوالي؟ بالتأكيد الإجابة هي ببساطة، فلسفة زائدة من بيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة. الفيلسوف دفع بتشكيلة أساسية خالية من قلب الدفاع جيرارد بيكيه وهذا خطأ كبير جداً، فالبرسا كان بلا شك في حاجة ماسة لخدمات الدولي الإسباني إلى جانب ماسكيرانو لغلق المنافذ على مستوى عمق الدفاع أمام مهاجمي الريال. الخطأ الثاني تمثل في الدفع بكريستيان تيو اللاعب الشاب على حساب الثنائي سيسك فابريجاس وأليكسيس سانشيز في مباراة يتحتم على برشلونة أن يحقق الانتصار فيها كي يستمر في المنافسة على لقب الليجا. إشراك تياجو يمكن تفسيره بقدراته الدفاعية على حساب سيسك فابريجاس ولكن جلوس بيكيه وسانشيز على دكة البدلاء كان مقامرة غير محسوبة أبداً من جانب الفني الإسباني.

صحيح أننا أشدنا بإقحام جوارديولا بأليكسيس سانشيز في الشوط الثاني ولكن على حساب تشافي؟ مايسترو الفريق الكتلاني، اللاعب الذي يتمتع بتجانس وتناغم كبيرين مع ميسي وإنييستا. خروج تشافي في رأيي كان قراراً كارثياً من جانب بيب، وكان من المفترض أن يدخل سانشيز على حساب تياجو أو تيو.

تواجد تيو في حد ذاته لم يكن كارثة بقدر عدم استغلال البرسا لنقطة ضعف الريال على الجهة اليمنى أينما يتواجد أربيلوا. لو لعب إنييستا في الرواق الأيسر على أربيلوا لشكل خطورة كبيرة بفضل خبرات الرسام ومهاراته الكبيرة جداً في مقابل سرعة تيو التي تعامل معها مدافع ليفربول السابق "أربيلوا" بذكاء شديد.

الخسارة الثانية على التوالي ستجعل برشلونة عرضة للخروج من دوري الأبطال على يد تشيلسي، حيث سيدخل الفريق الكتلاني مقابلة الثلاثاء المقبل بمعنويات منخفضة، بالإضافة إلى احتمالية حدوث خلافات بين جوارديولا ولاعبيه بعد أن شاهدنا قائد البرسا الثاني تشافي هيرنانديز يتذمر من خروجه من الملعب لحساب سانشيز.

يتحمل فالديس جزءً كبيراً من مسئولية دخول هدفي الريال بخروجه الخاطئ في اللقطتين، يتقاسم معه بويول المسئولية في لقطة هدف خضيرة، وماسكيرانو في لقطة هدف رونالدو.




للمزيد من مواضيعي

   موقع نادي الجزيرة الرياضي   ||   الكاتب: كرم رزقو    ||  كل مواضيعي في المنتدى

 

 

 


   

رد مع اقتباس
قديم 22-04-2012, 01:57 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
باسل
حكم كرة قدم
إحصائية العضو










باسل غير متواجد حالياً



علم العضو


 

إرسال رسالة عبر MSN إلى باسل




 

 

 



 

مبرووووووووووووووووووك للريال




 

 

 


التوقيع

 

   

رد مع اقتباس
قديم 22-04-2012, 11:04 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
م ميزر
مـشرف مـنـتـديــات
كرة القدم العربية والعالمية
أخبار محافظة الحسكة
 
الصورة الرمزية م ميزر
 

 

إحصائية العضو










م ميزر غير متواجد حالياً



علم العضو


 




 

 

 



 

واثق الخطوة يمشي ملكا




 

 

 


التوقيع

 

   

رد مع اقتباس
قديم 22-04-2012, 11:04 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
م ميزر
مـشرف مـنـتـديــات
كرة القدم العربية والعالمية
أخبار محافظة الحسكة
 
الصورة الرمزية م ميزر
 

 

إحصائية العضو










م ميزر غير متواجد حالياً



علم العضو


 




 

 

 



 

واثق الخطوة يمشي ملكا




 

 

 


   

رد مع اقتباس
قديم 23-04-2012, 08:35 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
آزاد الجزراوي
حكم كرة قدم
 
الصورة الرمزية آزاد الجزراوي
 

 

إحصائية العضو










آزاد الجزراوي غير متواجد حالياً



علم العضو


 




أضفني الى الفيس بوك
 

 

 



 

مدرب برشلونة اخطأ بالتشكيلة ودفع ثمن الخطأ؟؟؟؟؟




 

 

 


التوقيع

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الكلاسيكو, ايجابيات, تحليل, سلبيات

آخر المواضيع المُضافة في منتدى منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : تحليل الكلاسيكو : ايجابيات و سلبيات
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحليل نهائي دوري أبطال أوروبا : ايجابيات و سلبيات كرم رزقو منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية 3 01-06-2012 12:27 AM
تحليل مباراة الكلاسيكو فنيا وتحكيميا جزراوي صريح منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية 4 15-12-2011 04:54 PM
تحليل الشخصية كرم رزقو المنتدى العام والمنوعات 21 21-01-2011 09:00 PM
ماهي أبرز سلبيات فريقنا؟ م زياد بوش مدرجات كرة القدم الجزراوية 44 24-12-2010 02:22 PM
الطريق إلى الكلاسيكو (4): لحظات لا تنسى في الكلاسيكو جزراوي مغترب منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية 3 27-11-2010 08:50 PM



RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة

↑ آخر مواضيع موقع نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة


Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir

جميع المشاركات المكتوبه في المنتدى تعبّر عن وجهة نظر صاحبها فقط, ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى