albrenss77 : الجزيرة يتعادل مع الوحدة بهدفين لهدفين على ملعب تشرين بدمشق في المرحلة الرابعة لإياب الدوري السوري الممتاز albrenss77 : الجزيرة يُلاقي الوحدة يوم الجمعة 29 ايار الساعة 4 على ملعب تشرين بدمشق في المرحلة الرابعة لإياب الدوري السوري الممتاز
آخر 10 مواضيع : التحضير للقاء القادم لرجال الجزيرة مع النواعير في دمشق (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 88 )           »          نتائج المباريات وجدول الترتيب للمرحلة 17 من الدوري السوري الممتاز للرجال (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 345 )           »          الجزيرة يضيع الفوز بالدقائق الأخيرة ويتعادل مع الوحدة في دمشق (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 290 )           »          تمرين رجال الجزيرة الاخير في دمشق قبل لقاء الوحدة غداً الجمعة (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 361 )           »          جزراويات قبل استئناف الدوري الممتاز (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 285 )           »          الجزيرة يلاقي الوحدة في دمشق .. جدول مباريات المرحلة 17 والحكام (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 174 )           »          بعثة نادي الجزيرة تغادر الى دمشق لملاقاة الوحدة (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 299 )           »          شيخموس أوسي كابتن رجال الجزيرة: تنازلنا عن الكثير لأجل النادي.. (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 105 )           »          طموح ومطالبات مُحقة ولكن؟! ليس بالإمكان اكثر مما كان .. (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 33 )           »          فريق رجال الجزيرة يعاود التمارين في 3 ايار تحضيراً لانطلاق مباريات الدوري (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 104 )
معجبوا موقع نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة على الفيس بوك
 
العودة   منتدى نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة > القسم الرئيسي للرياضة السورية والعربية والعالمية > منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية
منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية كل مايختص بأخبار كرة القدم العربية والعالمية والأوربية , أخبار الدوري الأوربي ونتائجه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-04-2012, 07:12 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
كرم رزقو
مشرف القسم الرئيسي
للمنوعات والأسرة والنشاطات
 
الصورة الرمزية كرم رزقو
 

 

إحصائية العضو










كرم رزقو غير متواجد حالياً



علم العضو


 




أضفني الى الفيس بوك تابعني على تويتر قم بزيارتي على اليوتيوب
 

 

 



 

رونالدو x ميسي ؟؟؟
=====================
صراع المقارنات لا ينتهي بين نجمي الكرة العالمية حالياً ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو واللذين يملكان من الشعبية الكثير بين جماهير كرة القدم حول العالم.

من الأطول عمراً في الملاعب والذي سيستمر في اللعب مدة أطول ومع أقوى الأندية الأوروبية بناء على معطيات نقدمها في هذا التقرير.

قبل البدء.. يجب القول بأن مهارة ميسي هي فطرية أكثر منها نتيجة تدريبات شاقة أو مصطنعة.. فهي طبيعية بنسبة كبيرة.. وُلد وهو يملكها على عكس رونالدو الذي يملك مهارات اكتسبها من خلال التدريبات والتعب على اكتساب مهارات جديدة.

أولاً.. إذا ما قارنا النجمين ببعضهما نجد أن كل نجم يملك مواصفات ومهارات تميزه عن الاَخر.. لكن رونالدو من وجهة نظر تحليلية بحتة نجد بأنه أكثر تكاملاً من ميسي في عدة أمور نذكرها كالتالي:

- رونالدو أسرع من ميسي.

- إمكانية التسديد بكلتا القدمين وبكفاءة عالية.

- ممتاز في الضربات الرأسية.

- اللياقة البدينة أعلى.

- ممتاز في التسديد من مسافات بعيدة.

- ممتاز في تنفيذ ضربات الجزاء والضربات الحرة المباشرة.

كل السابق ذكره يتفوق بها رونالدو على ميسي لكن ليو يتفوق على رونالدو بعدة أشياء نجملها كالتالي:

- ميسي يراوغ أفضل من رونالدو.

- أفضل في التمريرات الحاسمة والقاتلة.

- يملك قدم يسرى سحرية.

- سيطرته وتحكمه بالكرة أفضل.

هذه المهارات التي يملكها ميسي جاءت وبنسبة كبيرة فطرية مع بعض التدريبات لصقلها على عكس رونالدو الذي جاءت مهاراته وبنسبتها الكبيرة عن طريق التدريب ومن ثم التدريب لكنه بالطبع كان يملك الأساسيات للبناء عليها.

ميسي ضعيف في الضربات الحرة وتنفيذ ضربات الجزاء وقدمه اليمنى ضعيفة إلى جانب الضعف في الضربات الرأسية والتسديد من مسافات بعيدة وهي كلها مهارت تأتي عن طريق التدريب فقط.

عدة أمثلة يمكن أن ندرجها في تحليلنا للدلالة على مصداقية هذا الكلام وهي ملاحظة أن اللاعبين المهاريين الإستثنائيين لا يُعمرون كثيراً في اللعب على أعلى المستويات كرونالدينيو وريفالدو ومارادونا دينلسون وأورتيغا وغيرهم الكثير الذين ما إن وصلوا سن الـ28 أو 29 عاماً حتى بدأ نجمهم يخبو.

على عكس أمثلة عدة أخرى اتخذت من التدريب والإلتزام به منهجاً للحفاظ على مستوياتهم كريان غيغز وبول سكولز وخافيير زانيتي وكارلوس بويول وغيرهم اللذين يقومون باكتساب مهارات جديدة حسب السن الذي يصلون إليه.. فعلى سبيل المثال نجد أن غيغز عندما كان شاباً كان سريع جداً وصاحب مهارات عالية ومراوغة مذهلة لكن مع تقدمه في السن قام باكتساب مهارات جديدة عن طريق التدريب من أجل تعويض فقدانه لمهاراته عندما كان شاباً.

الجماهير مازالت تتغنى بلاعبين أمثال غيغز وزانيتي لكنها تتأسف على أيام رونالدينيو ومارادونا وغيرهم الذين انحدر مستواهم في سن صغيرة.

في النهاية...هذا هو الفرق بين اللاعب المهاري الفطري واللاعب "المنتج" عن طريق التدريبات.




للمزيد من مواضيعي

   موقع نادي الجزيرة الرياضي   ||   الكاتب: كرم رزقو    ||  كل مواضيعي في المنتدى

 

 

 


   

رد مع اقتباس
قديم 26-04-2012, 12:45 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
باسل
حكم كرة قدم
إحصائية العضو










باسل غير متواجد حالياً



علم العضو


 

إرسال رسالة عبر MSN إلى باسل




 

 

 



 

كلام منطقي




 

 

 


التوقيع

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ميسسي, الافضل, رونالدو

آخر المواضيع المُضافة في منتدى منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : رونالدو * ميسسي من الافضل
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصحافة الاسبانية: كريستيانو رونالدو من على دكة البدلاء افضل من ميسسي في الملعب كرم رزقو منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية 0 10-04-2014 01:16 PM
كريستيانو رونالدو : انا افضل من ميسسي كرم رزقو منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية 3 01-06-2012 12:15 AM
سكولاري يصرح : اسوء ما في حياة رونالدو هو ميسسي كرم رزقو منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية 1 20-04-2012 02:30 AM
مقارنة بين النجمين رونالدو و ميسسي كرم رزقو منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية 3 10-04-2012 02:32 PM
مقارنة بسيطة بين كريستيانو رونالدو و ليونيل ميسسي بالنسبة لركلات الترجيح كرم رزقو منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية 7 05-02-2012 01:15 PM



RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة

↑ آخر مواضيع موقع نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة


Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir

جميع المشاركات المكتوبه في المنتدى تعبّر عن وجهة نظر صاحبها فقط, ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى