albrenss77 : الجزيرة يُلاقي الجيش يوم السبت 23 - 11 الساعة 2 ظهراً على ملعب 7 نيسان في حلب ضمن المرحلة السادسة للدوري السوري الممتاز
آخر 10 مواضيع : الكابتن احمد الصالح مدرباً لرجال الجزيرة خلفاً لداوي وسركيسيان (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 403 )           »          توزيع المهام الإدارية في مجلس إدارة نادي الجزيرة الرياضي (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 399 )           »          ادارة نادي الجزيرة توافق على استقالة الكادر التدريبي لفريق رجال الجزيرة (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 373 )           »          بعثة منتخب سوريا الوطني تصل الى الامارات لملاقاة الصين والفليبين (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 170 )           »          بعثة منتخب سوريا الاولمبي تصل الى الامارات للمشاركة ببطولة دبي الدولية (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 188 )           »          الكادر التدريبي لرجال الجزيرة يتقدم باستقالته الى ادارة النادي (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 382 )           »          نتائج المباريات وجدول الترتيب للمرحلة الخامسة من الدوري السوري الممتاز للرجال (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 576 )           »          الجزيرة يخسر امام النواعير في المرحلة الخامسة للدوري السوري الممتاز (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1507 )           »          يعثة رجال الجزيرة تغادر بإتجاه حماة لملاقاة النواعير .. جدول مباريات الاسبوع والحكام (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 803 )           »          التمرين الاخير لرجال الجزيرة قبل السفر الى حماة لملاقاة النواعير (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1026 )
معجبوا موقع نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة على الفيس بوك
 
العودة   منتدى نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة > القسم الرئيسي للرياضة السورية والعربية والعالمية > منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية
منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية كل مايختص بأخبار كرة القدم العربية والعالمية والأوربية , أخبار الدوري الأوربي ونتائجه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-05-2012, 03:35 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
كرم رزقو
مشرف القسم الرئيسي
للمنوعات والأسرة والنشاطات
 
الصورة الرمزية كرم رزقو
 

 

إحصائية العضو










كرم رزقو غير متواجد حالياً



علم العضو


 




أضفني الى الفيس بوك تابعني على تويتر قم بزيارتي على اليوتيوب
 

 

 



 

سنحاريب ملكي : الطفل الذي تحول من هاو الى هداف (مقابلة)

في كل مرة كانت والدة اللاعب السوري سنحاريب ملكي تطلب منه التوقف عن لعب كرة القدم، كان يَعدها أنه سيصبح لاعباً بارزاً يحمل اسم عائلته عالياً.
حلم الطفل الذي لم يكمل السنوات السبع تكوّن في خطواته الأولى عام 1991. حينما رصدته عيون كشّافة على عشب حديقة بلجيكية مداعباً الكرة بنقلات أنيقة، لم يدرك ابن مدينة القامشلي أهميتها إلى أن قادته إلى عشب آخر مستطيل، جعله الرقم واحد في قلوب مواطنيه وهم يعتزون برؤيته هدافاً ناجعاً في بلاد يوهان كرويف وماركو فان باستن ورود غوليت.
البداية
هاجر ملكي (27 عاماً) طفلاً مع أهله إلى بلجيكا، هناك تعرف عليه أحد كشافي المواهب بالصدفة. وبعد أن تدرج في فئات نادي المنطقة التي يعيش فيها، انتقل إلى أول ناد محترف هو "ريال يونيون " فلعب له ثلاثة مواسم من (2002-2005)، فسجل 45 هدفاً في 100 مباراة، ثم انتقل لنادي رويسليار ولعب له موسم (2006 -2007).
وصيف هدافي الدوري
سنحاريب ملكي : الطفل الذي تحول من هاو الى هداف (مقابلة) سنحاريب خلال احدى مباريات الدوري البلجيكي ما تقدّم ليس إلّا تمهيداً لسطوع نجمه في الموسم التالي أي 2008. حينها كانت الانطلاقة الحقيقة لسنحاريب في نادي جيرمينال بيرسشوت في دوري الدرجة الأولى في بلجيكا محرزاً 16 هدفاً في أول موسم له، وضعته في وصافة هدافي الدوري، فيما بلغ مجموع ما سجله حتى الـ2009 (تاريخ مغادرته النادي) 23 هدفاً في 69 مباراة.
جَذَبت موهبة سنحاريب الجهاز الفني لنادي لو كيرين البلجيكي، فوقّع معه عقداً لعامين لم يعرف فيهما للنجاح طريقاً. فقد استهل أولهما بإصابة أجلسته قسراً على المدرجات، ولم يحالفه الحظ بعد الشفاء إذ اكتفى بثلاثة أهداف في موسمه الأوّل ووفاض خالٍ في الثاني. ولم يكن في إعارته لفريق بانثراكيكوس اليوناني الفائدة المرجوّة، إذ عرف الشباك مرة واحدة في 13 مباراة خاضها. وكانت تلك أصعب تجربة لسفير الكرة السورية في أوروبا.
الولادة الثانية
بدأ اسم سنحاريب يغيب عن ذاكرة البعض، لكن صيف العام 2011 كان مسؤولو نادي "رودا كيركراده " عازمون على بناء فريق قوي، إن لم يكن للمنافسة، فعلى الأقل لتحاشي دوامة الهبوط إلى الدرجة الثانية التي أحرجتهم أمام جماهيرهم في عام 2010. فتمت صفقة شراء سنحاريب بطلب من مدرب رودا، البلجيكي هارم فان فيلد هويفين الذي سَبَقَ أن درّب اللاعب السوري عام 2007 وخبر إمكانياته عندما كان مديراً فنياً لنادي جيرمينال بيرسشوت.
لكن رغم ذلك، فإن اسم سنحاريب بقي مجهول القيمة لجمهور الفريق الهولندي الذي لم يعرف الكثير عن فتى بلاد الشام لأنه لازم مقاعد الاحتياط في أسابيعه الأولى، ثم ما لبث أن أثبت نفسه كواحد من أفضل المهاجمين في الدوري الهولندي "الصعب"، بإقرار من ملكي نفسه الذي قال لموقع "الجزيرة الرياضية" خلال مقابلة معه: "الدوري في هولندا أقوى بسبب زيادة أعداد المشجعين وأسلوب الكرة الهجومية".
أرقام لافتة

سنحاريب ملكي : الطفل الذي تحول من هاو الى هداف (مقابلة) سنحاريب مع فريق رودا لم تحُلْ صعوبة الدوري الهولندي من تمكن سنحاريب إثبات جودة معدنه الكروي، فسجل تسعة أهداف في 15 مباراة خاضها، ما ساعد فريقه على احتلال المركز التاسع على لائحة ترتيب الموسم الحالي، وجعلته في مقدمة اللاعبين إحصائياً وعملياً (نسبة للدقائق التي لعبها والتي بلغت 868)، كما قادته للحصول على جائزة لاعب الأسبوع أكثر من مرة وفقاً لتصويت الجماهير التي تذكر دوماً هدفيه الرائعين في مرمى فريقي ايندهوفن وغريغورين.
وتعليقاً على نتائج فريقه وأدائه يؤكد "الدبابة الدمشقية" كما يلقبه جمهور رودا أن فريقه يعيش أياماً ممتازة: "لدينا كثير من المرح في غرف الملابس، وكذلك مستوً عالٍ من الاحترافية على أرض الملعب". لكنه يعقّب موضحاً: "لدينا بعض المشاكل في الدفاع، لكننا نسير في حلها".
ولاة دولية من الخاصرة
بدأ سنحاريب ملكي صباح (اسمه الكامل) مشواره الدولي مرتدياً قميص الأولمبي البلجيكي إلى جانب مروان فيلايني لاعب إيفرتون الإنكليزي والمنتخب البلجيكي الأول ويقول عن تلك التجربة "لعبنا مباراة ودية ضد منتخب مالطا وفزنا بها وسجلت هدفاً في المباراة وانطباع الكادر التدريبي كان جيداً جداً عني، وكانت رغبتهم بضمي إلى قائمة الفريق المشارك في أولمبياد بكين 2008".
عقب ذلك سارع مسؤولو الكرة السورية للاتصال بسنحاريب للالتحاق بالمنتخب السوري قبيل تصفيات كأس العالم 2010، قبل أن يخطفه المنتخب البلجيكي الأوّل، فلبّى ابن القامشلي نداء الوطن والجماهير السورية التي احتشدت في مطار دمشق الدولي لاستقباله، حيث حضر حينها مرتدياً قميص منتخب بلاده التي وبصورة مستغربة لم يرتدها كثيراً في التصفيات العالمية المذكورة، إذ لازم البدلاء معظم الأحيان واكتفى بهدف وحيد في مشاركاته النادرة في التصفيات التي خرجت منها سوريا رغم فوزها على الإمارات 3-1.
في ظل الأجواء الحزينة التي سادت في التصفيات العالمية، خَرج المهاجم السريع بيأس فردي وجماعي، لدرجة أن البعض شكك بإمكانية عودة الثلاثي الأوروبي السوري لؤي شنكو (لاعب هاماربي السويدي) والياس مرقص (لاعب اسيريسكا السويدي آنذاك) وسنحاريب ملكي.
ورغم عدم نجاح منتخب سوريا في تحقيق نتائج بارزة، إلا أن سنحاريب يؤكد أنه ليس نادماً أبداً على تفضيل وطنه الأم على بلجيكا "عندما رأيت عشق الشعب السوري لكرة القدم علمت كم تمثل هذه اللعبة لهم. أنا فخور لأني مثلت بلدي وأحلم بقيادة المنتخب إلى الوصول إلى كأس العالم واللعب أمام فرق كبيرة".
وانطلاقاً من عشقه ووفائه لبلده ومواطنيه، كان سنحاريب كعادته جاهزاً لنداء الأرض دون تردد حين استدعي للمشاركة في كأس آسيا التي جرت مطلع العام الحالي في الدوحة، خصوصاً مع تجدد الآمال برؤية منتخب سوري منافس يشارك في البطولة بعد غياب 15عاماً.
لعب مهاجم رودا دوراً كبيراً في مباراة سوريا الأولى أمام السعودية، وكانت له يد في الفوز الوحيد لسوريا في هذه البطولة (2-1). وبخلاف البداية لم تكن له مسؤولية في الهزيمة التي لقيتها بلاده في المباراة التالية أمام اليابان (1-2)، حين كان احتياطياً كما لم ينجح في قيادة بلاده للفوز في اللقاء الثالث أمام الأردن حين لعب منذ الصافرة الأولى، وساهم بتسجيل هدف سوري وحيد، لم يكن كافياً أمام هدفين أردنيين ليخرج "نسور قاسيون" من الدور الأوّل الذي لم يتخطوه في تاريخ مشاركاتهم في البطولة الآسيوية.
يعلّق سنحاريب على هذه المشاركة بالقول: "كانت تجربة جيدة جداً بالنسبة لي وقد بدأنا بشكل جيد، لكن في مباراة الأردن كنا بحاجة للفوز حتى نتأهل إلى الدوري الثاني وكان ذلك ممكناً لكننا خسرنا وخرجنا بصعوبة".
يدرك الهداف السوري أنه لم يصل بعد لنصف أحلامه في المنتخب الوطني ومع خسارة منتخب سوريا لفرصته في متابعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 (استبعد المنتخب بقرار من الفيفا) تبدو فرصة سنحاريب، ابن 27 عاماً، صعبة لقيادة سوريا إلى كأس العالم 2018.
ولدى سؤالنا الأخير لنجم رودا عما يمكن أن يفعله حين يتوقف عن كرة القدم أجاب: "لا أستطيع الابتعاد عن كرة القدم، لأنني أتنفسها يومياً".



المصدر:
الجزيرة الرياضية




للمزيد من مواضيعي

   موقع نادي الجزيرة الرياضي   ||   الكاتب: كرم رزقو    ||  كل مواضيعي في المنتدى

 

 

 


1

   

رد مع اقتباس
قديم 08-05-2012, 01:31 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
باسل
حكم كرة قدم
إحصائية العضو










باسل غير متواجد حالياً



علم العضو


 

إرسال رسالة عبر MSN إلى باسل




 

 

 



 

لاعب موهبة


شي رائع جدا




 

 

 


التوقيع

 

   

رد مع اقتباس
قديم 08-05-2012, 01:32 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
باسل
حكم كرة قدم
إحصائية العضو










باسل غير متواجد حالياً



علم العضو


 

إرسال رسالة عبر MSN إلى باسل




 

 

 



 

لاعب موهبة


شي رائع جدا




 

 

 


   

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
(مقابلة), ملكي, الذي, الطفل, تحول, سنحاريب, هداف

آخر المواضيع المُضافة في منتدى منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : سنحاريب ملكي : الطفل الذي تحول من هاو الى هداف (مقابلة)
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سنحاريب ملكي يتألق في الدوري الهولندي م فادي منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية 6 11-10-2011 10:11 PM
سنحاريب ملكي قريب من رودا الهولندي جزراوي مغترب منتدى الرياضة السورية 6 07-07-2011 12:44 AM
سنحاريب ملكي الى ترابزون سبور ؟ jazrawi in austria منتدى الرياضة السورية 5 28-06-2009 02:50 AM
سنحاريب ملكي على اعتاب الانضمام لنادي رودا. jazrawi in austria منتدى الرياضة السورية 6 23-06-2009 01:47 AM
قريباً مقابلة مع اللاعب سيمون ملكي السامبا99 مدرجات كرة القدم الجزراوية 8 18-06-2009 04:10 PM



RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة

↑ آخر مواضيع موقع نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة


Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir

جميع المشاركات المكتوبه في المنتدى تعبّر عن وجهة نظر صاحبها فقط, ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى