albrenss77 : رسمياً: تأجيل الدوري السوري الممتاز لكرة القدم لمدة شهر الى 20 تشرين الاول المقبل
آخر 10 مواضيع : تمرين الجزيرة ليوم الثلاثاء والتحضير لإقامة معسكر تدريبي للفريق (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 197 )           »          رسمياً: تأجيل الدوري السوري الممتاز الى 20 تشرين الاول القادم (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 108 )           »          منتخب سوريا للناشئين يغادر للمشاركة في تصفيات كأس آسيا تحت 16 عام (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 44 )           »          الكابتن حميد اوصمان يصل الحسكة وينضم لصفوف رجال الجزيرة (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 120 )           »          فريق الرجال يغلب فريق الشباب في مباراة تجريبية (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 123 )           »          لقاء تجريبي بين رجال وشباب نادي الجزيرة (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 135 )           »          منتخب سوريا الوطني يتراجع للمركز الثاني بعد فوز الصين في المرحلة الثانية للتصفيات (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 62 )           »          منتخب سوريا الاولمبي يختتم معسكره الداخلي في دمشق (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 35 )           »          منتخب سوريا للرجال يغلب نظيره الفليبيني في افتتاح التصفيات الآسيوية (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 32 )           »          منتخب سوريا للشباب يقيم معسكراً خارجياً في روسيا (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 34 )
معجبوا موقع نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة على الفيس بوك
 
العودة   منتدى نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة > القسم الرئيسي للرياضة السورية والعربية والعالمية > منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية
منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية كل مايختص بأخبار كرة القدم العربية والعالمية والأوربية , أخبار الدوري الأوربي ونتائجه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-05-2012, 03:24 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
كرم رزقو
مشرف القسم الرئيسي
للمنوعات والأسرة والنشاطات
 
الصورة الرمزية كرم رزقو
 

 

إحصائية العضو










كرم رزقو غير متواجد حالياً



علم العضو


 




أضفني الى الفيس بوك تابعني على تويتر قم بزيارتي على اليوتيوب
 

 

 



 

المباراة النهائية في دوري الأبطال بين بايرن ميونيخ وتشيلسي ...



تحليل نهائي دوري أبطال أوروبا : ايجابيات و سلبيات



حسم تشيلسي لقب دوري أبطال أوروبا لصالحه بالفوز على بايرن ميونيخ في إليانز أرينا بركلات الجزاء الترجيحية عقب نهاية المباراة بالتعادل 1-1، ليحتفل زملاء ديديه دروجبا ورجال المدرب روبيرتو دي ماتيو باللقب الأول لعملاق لندن في البطولة القارية.



الآن إلى أبرز ملاحظات المباراة ....

الإيجابيات:

قدّم الفريقان مباراة كبيرة على الصعيدين التكتيكي والبدني، ربما لم تكن جميلة واستعراضية كثيرًا لكنها أظهرت لمحات تكتيكية ممتازة من المدربين وتضحية بدنية كبيرة من اللاعبين.

ربما يتحدث الكثيرون عن وقوف الحظ أو التوفيق بجانب تشيلسي في البطولة، لكن ذلك لا يمنع أبدًا العمل والجهد الكبير من جانب المدرب دي ماتيو ورجاله خلال ربع ونصف ونهائي البطولة ... العمل الفني للمدرب ظهر بوضوح على أرض الملعب والأهم هو العمل الذهني والنفسي مع اللاعبين وتوحيدهم معًا للسعي لتحقيق هدف طال انتظاره.

أجاد دي ماتيو قراءة فريق البايرن ونقاط قوته وقد أجاد للغاية تحضير أسلوبه الخططي واختيار لاعبيه بناءًا على ذلك، فقد لعب تقريبًا بطريقة 4-4-1-1 بحيث وضع جبهتين يُمنى ويُسرى تمتاز بالقوة الدفاعية مع التركيز أكثر على اليُسرى لمواجهة جبهة لام روبين الشرسة، ومن ثم ترك ماتا ليكون لاعب الوسط المهاجم الحر المتحرك خلف دروجبا ... تلك الطريقة أفادت الفريق دفاعيًا بشكل كبير وكذلك أوجدت له بعض المحاولات الهجومية الجيدة وإن لم تصل للمستوى المطلوب نتيجة نقص الدعم من الوسط والدفاع.

لا يُمكن انتقاد المدرب يوب هاينكس كثيرًا في مباراة اليوم، لعب بطريقة ممتازة وقد كرر استراتيجية الفريق التي نفذها أمام ريال مدريد فيما يتعلق بالتركيز على الجبهة اليُسرى وإراحة لام في الشوط الأول ومن ثم التركيز الكبير على الجبهة اليُمنى في الشوط الثاني بتقدم لام ونقل ريبري ليكون بجانب روبين وقد لاحظنا ذلك في الشوط الثاني بوضوح من خلال هجمات متتالية من الجانب الأيمن خاصة عبر التمريرات العرضية.

تحليل نهائي دوري أبطال أوروبا : ايجابيات و سلبيات يُحسب لعديد لاعبي تشيلسي المستوى المذهل الذي أظهروه خلال المباراة خاصة رباعي الدفاع والقائد لامبارد والمهاجم دروجبا بجانب الشاب بيرتاند وطبعًا الحارس تشيك الذي له نصيب الأسد من انتصار اليوم ... لعب الجميع مباراة كبيرة للغاية على المستوى التكتيكي والبدني والذهني وتميزوا بالروح القتالية والإيمان بحظوظهم حتى النهاية، رغم وجود بعض الهفوات.

إشادة خاصة يجب أن يتلاقاها الظهير الأيسر لتشيلسي أشلي كول وبدرجة أقل الأيمن بوسينجوا، فقد لعب الثنائي مباراة كبيرة جدًا خاصة من حيث التغطية العكسية داخل منطقة الجزاء ومساعدة قلبي الدفاع على التصدي لهجمات البايرن الخطيرة والصعبة.

السلبيات:

أكبر سلبيات المباراة اليوم كانت إضاعة البايرن للعديد من الفرص السهلة والتي كانت كافية لحسم النتيجة تمامًا ومبكرًا، ويُنتقد هنا بشكل خاص كلًا من جوميز لسوء لمسته الأخيرة وروبين للفردية التي امتاز بها في عديد الهجمات وسوء تسديداته رغم أنها من مسافات قريبة من المرمى.

وضح بشكل كامل تأثير غياب راميريش عن وسط تشيلسي خاصة فيما يتعلق بالقدرة على صناعة الهجمات المرتدة ونقل الهجمة بسرعة لملعب المنافس، لم يستطع كالو ولا ماتا القيام بهذا الدور ولذا لم يظهر هجوم البلوز المرتد بشكل خطير كما اعتدنا.

اختار تشيلسي اللعب بالطريقة الدفاعية والهجمات المرتدة، وقد أجاد تنفيذ ذلك بشكل جيد جدًا ولكن لم يكن ممتاز أو في أفضل حالاته، فقد خلق البايرن عديد الفرص واخترق دفاع البلوز كثيرًا خاصة من الأطراف ... لكن هنا علينا ألا نُهمل شراسة وخطورة هجوم البايرن والذي يصعب إيقافه تمامًا.

تحليل نهائي دوري أبطال أوروبا : ايجابيات و سلبيات اختيار روبين لتنفيذ ركلة الجزاء الحاسمة في الوقت الإضافي من المباراة لم يكن سليمًا تمامًا باعتقادي لأن الهولندي لم يكن موفق خلال المباراة بجانب أنه زميل تشيك السابق في تشيلسي، كان الأفضل اختيار لاعب يُجيد التسديد بقوة أكثر من الاعتماد على اللمسة الفنية.

لاحظنا خلال الشوط الثاني والأشواط الإضافية من اللقاء تراجع الجانب البدني لدى لاعبي وسط بايرن ميونيخ خاصة شفاينيشتايجر وكروس، ذلك ساعد وسط تشيلسي على أن يربح معركة الوسط في تلك الفترة ويُخفف الضغط على خط دفاعه.




للمزيد من مواضيعي

   موقع نادي الجزيرة الرياضي   ||   الكاتب: كرم رزقو    ||  كل مواضيعي في المنتدى

 

 

 


   

رد مع اقتباس
قديم 20-05-2012, 02:04 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
باسل
حكم كرة قدم
إحصائية العضو










باسل غير متواجد حالياً



علم العضو


 

إرسال رسالة عبر MSN إلى باسل




 

 

 



 

البلوز قدمو مباراة واقعية جدا جدا وبقليل من الحظ البطولة الاولى




 

 

 


التوقيع

 

   

رد مع اقتباس
قديم 21-05-2012, 09:55 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
صكر الفرات
 
الصورة الرمزية صكر الفرات
 

 

إحصائية العضو










صكر الفرات غير متواجد حالياً



علم العضو


 




أضفني الى الفيس بوك
 

 

 



 

مشكور ع المتابعة الجميله




 

 

 


   

رد مع اقتباس
قديم 01-06-2012, 12:27 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
آزاد الجزراوي
حكم كرة قدم
 
الصورة الرمزية آزاد الجزراوي
 

 

إحصائية العضو










آزاد الجزراوي غير متواجد حالياً



علم العضو


 




أضفني الى الفيس بوك
 

 

 



 

مشكور عالمتابعةةةةةةة




 

 

 


التوقيع

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أبطال, أوروبا, ايجابيات, تحليل, دوري, سلبيات, نهائي

آخر المواضيع المُضافة في منتدى منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : تحليل نهائي دوري أبطال أوروبا : ايجابيات و سلبيات
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحليل الكلاسيكو : ايجابيات و سلبيات كرم رزقو منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية 4 23-04-2012 08:35 AM
ريال مدريد V.s بـرشلونة - ذهاب نصف نهائي أبطال أوروبا - بطاقة اللقاء yasir22 منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية 4 26-04-2011 01:18 PM
قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا: تكرار لنهائي العام الماضي والارسنال يصطدم ببرشلونة جزراوي مغترب منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية 4 19-12-2010 03:23 AM
برشلونة يخطف من تشيلسي بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا محمد عبداللطيف المسلط منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية 10 12-05-2009 05:40 PM
تشيلسي إلي نصف نهائي أبطال أوروبا بعد تعادله مع ليفربول في مباراة مجنونة johnbarcelona منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية 4 15-04-2009 05:11 PM



RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة

↑ آخر مواضيع موقع نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة


Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir

جميع المشاركات المكتوبه في المنتدى تعبّر عن وجهة نظر صاحبها فقط, ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى