albrenss77 : رسمياً: تأجيل الدوري السوري الممتاز لكرة القدم لمدة شهر الى 20 تشرين الاول المقبل
آخر 10 مواضيع : تمرين الجزيرة ليوم الثلاثاء والتحضير لإقامة معسكر تدريبي للفريق (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 197 )           »          رسمياً: تأجيل الدوري السوري الممتاز الى 20 تشرين الاول القادم (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 108 )           »          منتخب سوريا للناشئين يغادر للمشاركة في تصفيات كأس آسيا تحت 16 عام (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 44 )           »          الكابتن حميد اوصمان يصل الحسكة وينضم لصفوف رجال الجزيرة (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 120 )           »          فريق الرجال يغلب فريق الشباب في مباراة تجريبية (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 123 )           »          لقاء تجريبي بين رجال وشباب نادي الجزيرة (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 135 )           »          منتخب سوريا الوطني يتراجع للمركز الثاني بعد فوز الصين في المرحلة الثانية للتصفيات (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 62 )           »          منتخب سوريا الاولمبي يختتم معسكره الداخلي في دمشق (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 35 )           »          منتخب سوريا للرجال يغلب نظيره الفليبيني في افتتاح التصفيات الآسيوية (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 31 )           »          منتخب سوريا للشباب يقيم معسكراً خارجياً في روسيا (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 34 )
معجبوا موقع نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة على الفيس بوك
 
العودة   منتدى نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة > القسم الرئيسي للرياضة السورية والعربية والعالمية > منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية
منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية كل مايختص بأخبار كرة القدم العربية والعالمية والأوربية , أخبار الدوري الأوربي ونتائجه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-05-2012, 10:47 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
كرم رزقو
مشرف القسم الرئيسي
للمنوعات والأسرة والنشاطات
 
الصورة الرمزية كرم رزقو
 

 

إحصائية العضو










كرم رزقو غير متواجد حالياً



علم العضو


 




أضفني الى الفيس بوك تابعني على تويتر قم بزيارتي على اليوتيوب
 

 

 



 

حصاد الموسم | أفضل 10 لاعبين في الدوري الإنجليزي 2011-2012

تألق الكثير من اللاعبين في الموسم المنصرم للبريميرليج، لكن هناك 10 لاعبين كان تألقهم غير طبيعي...



افضل 10 لاعبين في الدوري الانكليزي
Premier League Barclays (England)



موسم ولا أروع شهده الدوري الإنجليزي الممتاز 2011/2012 الذي احتفل بمرور 20 عامًا على انطلاقته بالمسمى الجديد، بعد أن ظل إسم البطل مجهولاً حتى اللحظات الأخيرة في الجولة الأخيرة، قبل أن يفتك السيتي البطولة بطريقة دراماتيكية ليتوج بطلاً لأول مرة منذ 44 عامًا، في حين ودع البطل السابق والجار اللدود مانشستر يونايتد الموسم خاليًا الوفاض بعد أن خرج من كافة البطولات المحلية والأوروبية.



الإثارة لم تتوقف عند هذا الحد، فإذا كان البطل لم يتحدد إلا في اللحظات الأخيرة منه، فعقد الهابطين تحدد كذلك في اللحظات الأخيرة، لكن في النهاية نجح الثلاثي الصاعد "نورويتش، سوانسي سيتي، كوينز بارك" في ضمان البقاء، في حين برز نيوكاسل يونايتد كحصان أسود للموسم بعد أن قدم نتائج مبهرة تحت قيادة أآلان باردو أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي.

كذلك لم يكن المربع الذهبي في منأى عن هذه التقلبات، فنجح آرسنال في احتلال المركز الثالث رغم توقع الجميع في بداية الموسم أنه سيجد صعوبة في احتلال أي من المراكز الست الأولى لا المربع الذهبي، في حين كانت الصدمة كبيرة على توتنهام هوتسبير الذي فقد فرصة اللعب في دوري أبطال أوروبا بعد أن نجح تشيلسي -سادس- الترتيب في الفوز باللقب ليُرافق قطبي مانشستر "اليونايتد، السيتي" وآرسنال للبطولة الأوروبية

الموسم الإنجليزي شهد كذلك تألق العديد من اللاعبين وكان بعضهم هو الموسم الأول له، وكما اعتدنا معكم في موقكم "جول.كوم" في كل موسم رصد حصاده لكل الدوريات، فإننا سنبدًا بتقديم أفضل 10 لاعبين في الموسم المنصرم لأفضل البطولات المحلية في العالم بترتيب عشوائي.

روبن فان بيرسي - آرسنال افضل 10 لاعبين في الدوري الانكليزي لعب 38 مباراة - أحرز 30 هدفًا - صنع 12 هدف
أبهر ماكينة الأهداف الهولندية روبن فان بيرسي أوروبا بأكملها بشكل لم يكن يتوقعه أحد، خاصة في ظل البداية الفقيرة لآرسنال في الموسم، لكن اللاعب انتفض لنفسه ولفريقه بتمزيق شباك الفرق، ليصعد بآرسنال من مراكز متأخرة للمركز الثالث ليؤكد أن شمس فريقه لن تغيب عن دوري أبطال أوروبا.

سجل فان بيرسي 30 هدفًا ليتصدر قائمة هدافي البريميرليج، ليس هذا فحسب بل صنع 12 كرة حاسمة لزملائه ليستحوذ على كافة الجوائز الفردية في إنجلترا، فمنحته رابطة الأندية جائزة أفضل لاعب، كما حاز على نفس الجائزة منذ قبل رابطة النقاد الإنجليزية.

فان بيرسي كان هو روح آرسنال وليس مجرد لاعب في الفريق ويكفي أن نقول أنه شارك في كل مباريات فريقه في الدوري الإنجليزي ولم يغيب عن أي لقاء، وهذا هو السبب الذي سيجعل فينجر يُحطم من أجل سقف الأجور والسياسة التقشفية للإبقاء عليه في الإيماريتس في ظل محاولات من كافة عمالقة أوروبا للحصول على خدماته.


سيرجيو أجويرو - مانشستر سيتي
افضل 10 لاعبين في الدوري الانكليزي لعب 34 مباراة - أحرز 23 أهداف - صنع 9 أهداف
في موسمه الاول في البريميرليج بعد انتقاله لمانشستر سيتي من أتليتكو مدريد سجل أجويرو اسمه بحروف من ذهب، وسيظل عشاق السيتي يتذكرونه طويلاً، بعد أن سجل هدف البطولة في اللحظات الأخيرة في شباك كوينز بارك رينجرز معيدًا فريقه لزعامة مهد كرة القدم.

هذا الهدف جاء تتويجًا لموسم ممتاز قدمه الكَون في إنجلترا، فمنذ أول ظهور له بالقميص السماوي في بداية الموسم أمام سوانسي عندما سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" واللاعب كان يضع أمامه هدفًا وهو أن يكتب لنفسه تاريخًا مع السيتي وهو ما حققه بالفعل.

المهاجم الأرجنتيني لعب أهم أدوار فريقه في الموسم المنصرم بفضل أدائه ومجهوده، وشاهدنا كيف فقد السيتي صدارة البطولة في مرحلة كانت حاسمة عندما هاجمت الإصابة اللاعب بعد أن استهلكه المدرب مانشيني في كافة مباريات السيتي.

أجويرو كان هو هداف بطل البريميرليج الموسم المنصرم بـ 23 هدفًا في 34 مباراة، ولم يقتصر ابداعه على إحراز الأهداف فحسب بل ساهم في صناعة 9 أهداف لزملائه.


واين روني - مانشستر يونايتد
افضل 10 لاعبين في الدوري الانكليزي لعب 37 مباراة - أحرز 27 هدف - صنع 5 أهداف
على الرغم من الموسم الفقير الذي قدمه مانشستر يونايتد وتسليمه للقب الدوري الإنجليزي الممتاز لجاره اللدود مانشستر سيتي، لكن الفتى الذهبي كان كالعادة هو النجم المضيء في الظلام الذي عاشه الجزء الأحمر من المدينة الشمالية.

ظلت قيمة روني التهديفية ثابتة لا تتغير الموسم المنصرم، فكان هو المطارد لهداف آرسنال روبن فان بيرسي على صدارة الهدافين حتى أنهى في المركز الثاني برصيد 27 هدفًا بفارق ثلاثة أهداف فقط عن روبنهود، كما يمتلك 5 تمريرات حاسمة.

وصدق السير أليكس فيرجسون عندما قال أن روني هو مهاجم لا يُعوض فاللاعب هذا الموسم نضج بشكل غير معقول على كافة المستويات،ليس على صعيد إحراز الأهداف بل حتى سلوكيًا، فلم يحصل سوى على بطاقة صفراء واحدة فقط طوال الموسم.

يحيى توريه - مانشستر سيتي
افضل 10 لاعبين في الدوري الانكليزي لعب 32 مباراة - أحرز 6 أهداف - صنع 8 هدف
كان يايا توريه كالشمعة التي احترقت لتضيء الطريق للسيتي نحو استعادة مجده الضائع منذ عام 1968، فالدور الذي لعبه لا يقل أهمية عن دور أجويرو وسيلفا، بعد أن جعل خط الوسط السيتي هو الأفضل بين كافة الأندية الإنجليزية، وكان هو أحد الركائز الأساسية لروبرتو مانشيني، والذين تم استهلاكهم أيضًا بعد أن لعب ما يقرب من 32 مباراة سجل خلالهم 6 أهداف.

توريه لم يعد هو الجندي المجهول بعد نهاية هذا الموسم، حيث امتد دوره ليكون هو العمود الفقري للفريق دفاعيًا وهجوميًا، فدفاعيًا كان كالصخرة في وسط الميدان، أما هجوميًا فحدث ولا حرج، ويكفي أن نقول أنه كان صاحب الأهداف الحاسمة لفريقه بهدفيه في مباراة نيوكاسل الصعبة في معقل الأخير في الجولة قبل الأخيرة، وهدف التعادل في شباك ستوك سيتي.



إيمانويل أديبايور - توتنهام
افضل 10 لاعبين في الدوري الانكليزي لعب 33 مباراة - أحرز 17 هدف - صنع 12 هدف
أعاد الفهد التوجولي إيمانويل أديبايور اكتشاف نفسه في وايت هارت لين، وحقق نجاحًا كبيرًا لم يكن يتوقعه الكثيرون، وأثبت لفريقه المعار منه "مانشستر سيتي" أنه لايزال من طينة المهاجمين الكبار .

شكل أديبايور علامة فارقة للسبيرس هذا الموسم بتسجيله 17 هدفًا، ولم يتوقف عند حد تسجيل الأهداف فحسب بل أنه أيضًا كان رائعًا في صناعة اللعب بمنح زملائه 12 كرة حاسمة، وهو رقم كبير لأي مهاجم صريح في كرة القدم.


أنطونيو فالنسيا - مانشستر يونايتد
افضل 10 لاعبين في الدوري الانكليزي لعب 27 مباراة - أحرز 4 أهداف - صنع 14 هدف
إذا كان هناك كلمة يمكن بها وصف أداء أنطونيو فالنسيا هذا الموسم مع الشياطين الحمر، فربما سنجد أنه من الجيد أن نطلق عليه "الساحر"، ما كان اليونايتد يتأثر بغياب اللاعب الذي كان في الكثير من المباريات هو مفتاح الانتصار ما جعل فريقه أفضل وصيف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

فالنسيا هو أفضل صانع للعب في إنجلترا بـ14 تمريرة حاسمة على الرغم أن سيلفا يمتلك 17 تمريرة حاسمة، لكن أنطوينو لعب عدد مباريات أقل من سيلفا، كما استحوذ الجناح الطائر على جوائز ناديه في الموسم المنصرم، وتوج بجائزة أفضل لاعب، كما حاز على جائزة أفضل هدف للنادي في الموسم عن هدفه في في مرمى بلاكبيرن روفرز على ملعب أويد بارك.


خوان ماتا - تشيلسي
افضل 10 لاعبين في الدوري الانكليزي لعب 34 مباراة - أحرز 6 أهداف - صنع 13 هدف
لاعب آخر تألق في "سنة أولى بريميرليج" وهو الجناح الإسباني لتشيلسي خوان ماتا المنضم من فالنسيا في الصيف الماضي، يكفي أن نقول أنه جماهير البلوز اختارته كأفضل لاعب في الفريق الموسم المنصرم لكي نوضح كيف كان مردود ماتا مع الأسد اللندني.

صحيح أن موسم تشيلسي في البريميرليج لم يكن ناجحًا باحتلاله المركز السادس وهو أسوأ مراكزه منذ سنوات، لكن ماتا كان عند حُسن ظن الجميع به واستطاع سريعًا التكييف مع أجواء الكرة الإنجليزية، ويمتاز اللاعب السرعة والمهارة والتسديد ما يجعله لاعب كابوس لكل مدافع و لاعب مرغوب في كل نادي، لكنه تفوقه برز في صناعة اللعب فلديه 13 تمريرة حاسمة بجانب 6 أهداف في الدوري الإنجليزي.


دافيد سيلفا - مانشستر سيتي
افضل 10 لاعبين في الدوري الانكليزي لعب 36 مباراة - أحرز 6 أهداف - صنع 17 هدف
مايسترو خط الوسط دافيد سيلفا كان أحد أهم الأسباب التي أدت إلى تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن قدم عطاءات غير محدودة، وكان أحد أهم الأعمدة الأساسية التي اعتمد عليها روبرتو مانشيني في موسم السيتي الناجح.

سيلفا كان سببًا في تغيير طبيعة الكرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وربما كان مع أجويرو ويايا توريه الذين نقلوا الكرة الشاملة الهولندية للبطولة الإنجليزية التي اتسمت بالجوانب البدنية أكثر من الفنية.

ربما أن امكانيات دافيد سيلفا التهديفية ليس بالكبيرة على الرغم من مهاراته وقدراته الفنية الغير محدودة فلم يُسجل سوى ستة أهداف في مجمل الموسم، لكن يبقى أكثر لاعب صناعة للأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن منح زملائه 17 تمريرة حاسمة ترجموها لأهداف.


كايل ووكر - توتنهام افضل 10 لاعبين في الدوري الانكليزي لعب 37 مباراة - أحرز 2 أهداف - صنع 1 هدف
برز كايل ووكر بشدة مع توتنهام هوتسبير هذا الموسم بعد أن عاد من فترة اعارة ناجحة مع أستون فيلا، وعلى الرغم من صغر سنه إلا أنه يعتبر مثالاً للظهير الأيمن العصـري بسبب دقة كراته العرضية كما أن يمتاز بالتسديدات القوية.

ربح ريدناب الرهان بعد المردود الكبير الذي قدمه اللاعب الذي لم يغب عن السبيرس طوال الموسم سوى في مباراة واحدة فقط، لينجح في النهاية بالفوز بجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويتم استدعائه من قبل المدرب روي هودسون لقائمة المنتخب الإنجليزي الأولية استعدادًا ليورو 2012.

فينسنت كومباني - مانشستر سيتي
افضل 10 لاعبين في الدوري الانكليزي لعب 31 مباراة - أحرز 3 أهداف - صنع هدفين
القائد وصمام الأمان.. ببساطة هذا هو فينسنت كومباني مدافع مانشستر سيتي اللاعب الذي أنهى فاعلية أشرس مهاجمي البريميرليج من روبن فان بيرسي مرورًا بروني وديمبا با وأديبايـور كان أهم أسباب نجاح السيتي.

أصبح السجل الدفاعي للسيتي هو الأفضل في الدوري الممتاز بفضل مستويات مدافع هامبورج السابق، وهو ما جعل مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز يختارونه كأفضل مدافع في البطولة. دور المدافع البلجيكي في نجاح الأثرياء برز في مباراة الديربي أمام مانشستر يونايتد ففي الوقت الذي فشل فيه سيلفا وتيفيز وأجويرو في هز شباك اليونايتد، كان لكومباني رأيًا آخر عندما إرتقى كالصاروخ لكرة عرضية برأسية ولا أقوى مانحًا فريقه فوزًا غاليًا استعاد به صدارة البطولة حتى النهاية. كان هؤلاء أبرز 10 أسماء تألقت في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن كان هناك أيضًا عديد الأسماء يجب الإشادة بها.. ومن أبرزها:

راميريز: لا يعلم الكثيرون أن راميريز هو أسرع لاعب في العالم، فالمردود الرائع الذي قدمه الدولي البرازيلي جعل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يسعى لضمه مؤكدًا أنه أفضل شريك لتشابي ألونسو في وسط النادي الملكي.

جو هارت: أحد أهم الأسباب التي وضعت السيتي على منصات التتويج، وأكد هذا الموسم أنه أحد أفضل حراس المرمى في العالم، هناك مباريات كثيرة أنقذ فيها الحارس الدولي الإنجليزي الستيي من الهزيمة، وأبرزها مباراة ليفربول في أنفيلد روود.

لوكا مودريتش: هو أفضل لاعبي الوسط في الدوري الإنجليزي الممتاز، مساهماته مع توتنهام كانت كبيرة وتألق في الكثير من المباريات، وبهذا المستوى أصبح هدفًا لعمالقة البريميرليج مثل مانشستر يونايتد وتشيلسي.

جاريث بيل: أفضل لاعب في موسم 2010/2011 تراجع مردوده في الموسم الماضي، لكنه ظل واحدًا من أخطر اللاعبين على أي دفاعات بسرعته الفائقة ومهاراته التي منحت فريقه الفارق كثيرًا هذا الموسم.
افضل 10 لاعبين في الدوري الانكليزي

توماس فيرمالين: لم يُعرف عن المدافع البلجيكي أنه صخرة في قلب الدفاع تتحطم عندها هجمات أي فريق بل عُرف عنه أنه صاحب أهداف قاتلة حسمت لفريقه الكثير من المباريات وساهمت في احتلاله المركز الثالث في الدوري الإنجليزي.

ديمبا با: أفضل انتداب في الدوري الإنجليزي الممتاز، حظى ببداية رائعة مع نيوكاسل يونايتد محرزًا 16 هدفًا في مجمل الموسم، لكن مردوده انخفض بشدة في الثلث الأخير من الموسم بعد انضمام مواطنه السنغالي بايبس سيسي في الشتاء الماضي.

حاتم بن عرفة: كان سببًا رئيسيًا في الطفرة الكبيرة التي حققها نيوكاسل يونايتد بفضل قدراته الكبير التي أظهرها هذا الموسم، وجعلت منه محط أنظار أندية كبيرة مثل الإنتر ويوفنتوس.




للمزيد من مواضيعي

   موقع نادي الجزيرة الرياضي   ||   الكاتب: كرم رزقو    ||  كل مواضيعي في المنتدى

 

 

 


   

رد مع اقتباس
قديم 27-05-2012, 01:37 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
باسل
حكم كرة قدم
إحصائية العضو










باسل غير متواجد حالياً



علم العضو


 

إرسال رسالة عبر MSN إلى باسل




 

 

 



 

يسلموا فعلا لاعبين رائعين




 

 

 


التوقيع

 

   

رد مع اقتباس
قديم 30-05-2012, 01:54 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
صكر الفرات
 
الصورة الرمزية صكر الفرات
 

 

إحصائية العضو










صكر الفرات غير متواجد حالياً



علم العضو


 




أضفني الى الفيس بوك
 

 

 



 






 

 

 


   

رد مع اقتباس
قديم 01-06-2012, 01:48 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
آزاد الجزراوي
حكم كرة قدم
 
الصورة الرمزية آزاد الجزراوي
 

 

إحصائية العضو










آزاد الجزراوي غير متواجد حالياً



علم العضو


 




أضفني الى الفيس بوك
 

 

 



 

مشكور عالمتابعةةةةةةةةة




 

 

 


التوقيع

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لاعبين, الانكليزي, الدوري, افضل

آخر المواضيع المُضافة في منتدى منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : افضل 10 لاعبين في الدوري الانكليزي
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افضل 10 لاعبين في الدوري الالماني كرم رزقو منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية 3 01-06-2012 01:45 AM
بعدالاسابيع الخمس سي الشيخ وجومرد موسى افضل لاعبين راني فاطمي مدرجات كرة القدم الجزراوية 20 06-12-2010 06:52 PM
لاعبو الدوري الانكليزي يبدأو الدوري بسيارات جديدة Jundy منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية 3 06-08-2010 08:08 PM
روبن افضل لاعب ومولر افضل وافد في الدوري الألماني م. جورج منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية 2 18-07-2010 06:34 AM
القاب افضل لاعبين العالم جزراوي فرنساوي منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية 3 12-07-2009 06:35 PM



RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة

↑ آخر مواضيع موقع نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة


Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir

جميع المشاركات المكتوبه في المنتدى تعبّر عن وجهة نظر صاحبها فقط, ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى