albrenss77 : الجزيرة يخسر امام الشرطة بهدفين لهدف على ملعب الفيحاء بدمشق ضمن المرحلة العاشرة لإياب الدوري السوري الممتاز albrenss77 : الجزيرة يُلاقي الشرطة يوم الجمعة 3 تموز الساعة 5 على ملعب الفيحاء بدمشق ضمن المرحلة العاشرة لإياب الدوري السوري الممتاز albrenss77 : الجزيرة يخسر امام الطليعة بهدفين لهدف على الملعب البلدي بحماة ضمن المرحلة التاسعة لإياب الدوري السوري الممتاز albrenss77 : الجزيرة يُلاقي الطليعة يوم الاحد 28 حزيران الساعة الخامسة على الملعب البلدي بحماة ضمن المرحلة التاسعة لإياب الدوري السوري الممتاز
آخر 10 مواضيع : نتائج المباريات وجدول الترتيب للمرحلة 23 من الدوري السوري الممتاز للرجال (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 244 )           »          الجزيرة يخسر امام الشرطة بعد ان كان متقدماً في الشوط الاول (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 228 )           »          الجزيرة يلاقي الشرطة في دمشق .. جدول مباريات المرحلة 23 (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 337 )           »          تحضيرات رجال الجزيرة قبل المباراة مع الشرطة (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 308 )           »          الجزيرة ينهي مشاركته بالدوري السوري العام للرجال بكرة اليد (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 144 )           »          نتائج المباريات وجدول الترتيب للمرحلة 22 من الدوري السوري الممتاز للرجال (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 208 )           »          الجزيرة يعود رسمياً للدرجة الاولى بعد خسارته امام الطليعة في حماة (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 214 )           »          الجزيرة يلاقي الطليعة في حماة .. جدول مباريات المرحلة 22 (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 250 )           »          اخر تمارين الجزيرة قبل لقاء الطليعة في حماة (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 257 )           »          نتائج المباريات وجدول الترتيب للمرحلة 21 من الدوري السوري الممتاز للرجال (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 1 - المشاهدات : 334 )
معجبوا موقع نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة على الفيس بوك
 
العودة   منتدى نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة > القسم الرئيسي للمنوعات والاسرة والنشاطات > المنتدى العام والمنوعات
المنتدى العام والمنوعات مواضيع عامة تعتمد على النقاش في أمور اجتماعية ,فنية, صحية , منوعات.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-06-2012, 01:43 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
صكر الفرات
 
الصورة الرمزية صكر الفرات
 

 

إحصائية العضو










صكر الفرات غير متواجد حالياً



علم العضو


 




أضفني الى الفيس بوك
 

 

 



 

ظاهرة فلكية تحدث مرتين كل 110 أعوام تقريبا ويكون الفارق بين المرة الأولى والثانية ثمانية أعوام فقط

الأربعاء 16 - 06 يونيو 2012م

ظاهرة فلكية تحدث مرتين كل 110 أعوام تقريبا ويكون الفارق بين المرة الأولى والثانية ثما

يستمتع عشاق الظواهر الفلكية والفضوليون في العالم منذ ساعات بمرور خفيف لكوكب الزهرة أمام الشمس، الثلاثاء، كما هو حال سكان القارة الأسترالية، بينما يستعد سكان مناطق الشرق الأوسط وشرق إفريقيا ومعظم بلدان أوروبا وبريطانيا لرؤية هذا المرور مع بزوغ فجر الأربعاء، وفي صباح اليوم يبدو كوكب الزهرة - وهو يعبر أمام قرص الشمس- على هيئة نقطة سوداء صغيرة.

وبدأ المرور في الساعة 22 09 بتوقيت جرينتش الثلاثاء، مع غروب الشمس في شرق أمريكا الشمالية وشمال غرب أمريكا الجنوبية، وبالتالي تصعب رؤيته بسبب دخول الليل.

ويصل ذروته في الساعة الواحدة و29 دقيقة، الأربعاء، ويمكن لسكان غرب المحيط الهادئ وشمال أسيا واليابان وكوريا وشرقي الصين والفلبين وشرق أستراليا ونيوزيلندا مشاهدة المرور الكامل.

ويطلق العلماء على هذه الظاهرة اسم "عبور الزهرة"، وهي تشبه ظاهرة كسوف الشمس التي تنتج عن مرور القمر بين الشمس والأرض، ومن ثم حجبه ضوء الشمس إما جزئيا أو كليا لدقائق معدودة عن الأرض.

ويقول العلماء إن هذه الظاهرة تحدث مرتين كل 110 أعوام تقريبا، ويكون الفارق بين المرة الأولى والثانية ثمانية أعوام فقط.

وقال المشروع الإسلامي لرصد الأهلة إن معظم أجزاء الوطن العربي سيشهد الظاهرة خصوصا في الإمارات وعمان، غير أن مشاهدتها بالعين المجردة ستكون صعبة للغاية غرب الجزائر وفي المغرب وموريتانيا.

وينصح الخبراء باستخدام نظارات معتمة لمشاهدة الحدث نظرا لخطورة التحديق في قرص الشمس لفترات طويلة على البصر.

وكان آخر عبور للزهرة عام 2004، وها نحن ننتظر حدوثه مجددا بعد مرور ثمانية أعوام اليوم الأربعاء يونيو/حزيران الجاري. وبعد مرور الزهرة بين الأرض والشمس الأربعاء فإن العبور الموالي لن يكون قبل 105 أعوام، أي في عام 2117. ومن المعروف أن الزهرة هي ثاني أقرب كوكب للشمس يليه كوكبنا الأرض.



للمزيد من مواضيعي

   موقع نادي الجزيرة الرياضي   ||   الكاتب: صكر الفرات    ||  كل مواضيعي في المنتدى

 

 

 


   

رد مع اقتباس
قديم 06-06-2012, 01:51 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
صكر الفرات
 
الصورة الرمزية صكر الفرات
 

 

إحصائية العضو










صكر الفرات غير متواجد حالياً



علم العضو


 




أضفني الى الفيس بوك
 

 

 



 

عبور كوكب الزهرة عبر قرص الشمس هو من بين أندر الأحداث الفلكية المعروفة.وقد حدثت هذه الظاهرة سبعة مرات فقط منذ اختراع التلسكوب وذلك اعوام (1631-1639- 1761- 1769- 1874- 1882-2004). كان آخرها يوم 8 يونيو 2004 وسوف يحدث العبور المقبل لكوكب الزهرة في 6 يونيو 2012.

ما هو العبور؟

ظاهرة العبور تشبه تمامًا ظاهرة كسوف الشمس حين يعبر القمر من أمام قرص الشمس ليحجب عن الأرض جزءًا منها أو كلها. فالكسوف في أصله عبور لكنه خاص بالقمر، لكن أحدًا من الفلكيين لا يسمي ظاهرة الكسوف عبورًا لتمييزها، في حين أن كلمة العبور اختصت بمرور كوكبي عطارد والزهرة من أمام قرص الشمس، ويمكن تعميمها على أي جرم سماوي أو مركبة فضاء تعبر من أمام قرص الشمس.

ولأن كوكبي عطارد والزهرة أقرب إلى الشمس من الأرض ويدوران في مدار بين الأرض وبين الشمس فإنهما أحيانًا يصلان نقطة في مدارهما تدعى الاقتران الداخلي يقعان فيها بين الأرض والشمس تمامًا. هذا الاقتران الداخلي نادرًا ما يحدث على خط واحد بين الأرض والشمس وعطارد (أو الزهرة)، فإن حدث دعي حينها عبورًا، حيث يمر الكوكب بين الأرض والشمس، فيراه أكثر من كانت الشمس عليه طالعة وقتئذ. وتحدث عبورات عطارد عادة في شهري مايو ونوفمبر، فعبورات شهر أيار (مايو) تفصلها عادة ثلاث فترات تتناوب بالشكل الآتي: 7 ثم 13 ثم 33 سنة على التوالي، في حين أن عبورات شهر تشرين ثاني (نوفمبر) تتناوب كل 13 و33 سنة على التوالي. وآخر المرات التى حدثت فيها ظاهرة عبور الكوكب عطارد أمام قرص الشمس، كانت يوم الأربعاء 7/5/2003 وتكررت هذه الظاهرة يوم 8 نوفمبر 2006 . ولا يتجاوز عدد عبورات عطارد 13 مرة في كل قرن.

وأما عبورات كوكب الزهرة فإنها أقل حدوثًا من عبورات كوكب عطارد، فهي لا تتكرر سوى مرتين كل 121.5 سنة. وقد شهدت الكرة الأرضية أول عبور للزهرة فى هذا القرن يوم الثلاثاء 8 يونيو 2004، وسوف يحدث العبور القادم بأذن الله يوم الأربعاء 6/6/2012 وهو ثاني وآخر عبور للزهرة في هذا القرن، إذ لن يحدث ذلك مرة أخرى قبل 105.5 سنة، أي في عام 2117، ثم مرة أخرى في عام 2125. فعبورات الزهرة تحدث في فترات تتناوب كل 8 ثم 121.5 ثم 8 ثم 105.5 سنة على التوالي.


رد: ظاهرة فلكية تحدث مرتين كل 110 أعوام تقريبا ويكون الفارق بين المرة الأولى والثانية إظغط على الصوره لتراها بحجمها الطبيعي ! رد: ظاهرة فلكية تحدث مرتين كل 110 أعوام تقريبا ويكون الفارق بين المرة الأولى والثانية

تتعاقب عبورات كوكب الزهرة على شكل أزواج يفصل بين كل زوج ثمان سنوات، ويفصل بينها وبين الزوج الذي يليه 105.5 سنة. ويأتى هذا العبور بعد ثمان سنوات من عبور ليس ببعيد عام 2004، ومختلفًا عنه فالعبور الذي حدث فى 2004 كان بعد غياب دام 121.5 سنة.
وسوف يحدث العبور القادم فى صباح يوم الأربعاء 6/6/2012 لكن المنطقة العربية لن تستحوذ من هذا العبور إلا على جزء ضئيل منه، إذ سيغيب عنها العبور في مرحلتيه الأوليين حين تبدأ رؤيته وقت شروق الشمس التي تطلع قبيل بدء مرحلته الرابعة أي قبل وصوله حافة الشمس. وحيث إن الزهرة قد عبر في 2004 في النصف الجنوبي لقرص الشمس، فإنه سيعبرها في عبوره القادم 2012 في نصفها الشمالي بعيدًا عن مركزها كذلك. وستكون بلاد شرق آسيا والمحيط الهادي واستراليا هي أفضل مواقع مشاهدة ذلك العبور. وسيكون مسار عبور الزهرة جنوب وشمال خط استواء الشمس للسنتين 2004 و2012م على التوالي.


ملاحظة: لا تنظر الى الشمس مباشرة بل يجب ارتداء نظارات خصوصية لذلك واذا كنت تستخدم التلسكوب فيجب استخدام الفلتر.


رد: ظاهرة فلكية تحدث مرتين كل 110 أعوام تقريبا ويكون الفارق بين المرة الأولى والثانية




 

 

 


   

رد مع اقتباس
قديم 06-06-2012, 04:12 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
باسل
حكم كرة قدم
إحصائية العضو










باسل غير متواجد حالياً



علم العضو


 

إرسال رسالة عبر MSN إلى باسل




 

 

 



 

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووور




 

 

 


التوقيع

 

   

رد مع اقتباس
قديم 07-06-2012, 03:33 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
آزاد الجزراوي
حكم كرة قدم
 
الصورة الرمزية آزاد الجزراوي
 

 

إحصائية العضو










آزاد الجزراوي غير متواجد حالياً



علم العضو


 




أضفني الى الفيس بوك
 

 

 



 

مواضيعك رائع
يسلموااااااا هالايدين




 

 

 


التوقيع

 

   

رد مع اقتباس
قديم 19-06-2012, 09:22 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
كرم رزقو
مشرف القسم الرئيسي
للمنوعات والأسرة والنشاطات
 
الصورة الرمزية كرم رزقو
 

 

إحصائية العضو










كرم رزقو غير متواجد حالياً



علم العضو


 




أضفني الى الفيس بوك تابعني على تويتر قم بزيارتي على اليوتيوب
 

 

 



 

شي حلو والله يسلمو




 

 

 


   

رد مع اقتباس
قديم 31-07-2012, 10:46 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
صكر الفرات
 
الصورة الرمزية صكر الفرات
 

 

إحصائية العضو










صكر الفرات غير متواجد حالياً



علم العضو


 




أضفني الى الفيس بوك
 

 

 



 

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باسل
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووور


مشششششششششششششششكور



 

 

 


   

رد مع اقتباس
قديم 31-07-2012, 10:48 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
صكر الفرات
 
الصورة الرمزية صكر الفرات
 

 

إحصائية العضو










صكر الفرات غير متواجد حالياً



علم العضو


 




أضفني الى الفيس بوك
 

 

 



 

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كرم رزقو
شي حلو والله يسلمو


مشششششششششششششششكور



 

 

 


   

رد مع اقتباس
قديم 31-07-2012, 10:49 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
صكر الفرات
 
الصورة الرمزية صكر الفرات
 

 

إحصائية العضو










صكر الفرات غير متواجد حالياً



علم العضو


 




أضفني الى الفيس بوك
 

 

 



 

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آزاد الجزراوي
مواضيعك رائع
يسلموااااااا هالايدين

مشششششششششششششششكور



 

 

 


   

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مرتين, أعوام, المرة, الأولى, الفارق, تحية, تقريبا, ظاهرة, فلكية, والثانية, ويكون

آخر المواضيع المُضافة في منتدى المنتدى العام والمنوعات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : ظاهرة فلكية تحدث مرتين كل 110 أعوام تقريبا ويكون الفارق بين المرة الأولى والثانية ثما
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نتائج وإحصائيات الجولة الاولى والثانية من دور الأول آزاد الجزراوي مدرجات بطولة أمم أوروبا Euro 2012 4 24-06-2012 07:58 PM
راموس ينجح في حمل كأس ملك اسبانيا هذه المرة جزراوي مغترب منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية 2 12-05-2011 03:31 PM
مورينيو يحدد جهته في إيطاليا وإنجلترا.. تقريبا جزراوي مغترب منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية 3 04-03-2011 01:59 PM
ماهي حجتك هذه المرة يا ابو الزوز أكرم حاجو مدرجات كرة القدم الجزراوية 20 09-12-2010 04:24 PM



RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة

↑ آخر مواضيع موقع نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة


Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir

جميع المشاركات المكتوبه في المنتدى تعبّر عن وجهة نظر صاحبها فقط, ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى