albrenss77 : الجزيرة يُلاقي مستضيفه الكرامة يوم الاحد 20 تشرين الاول الساعة 3 على ملعب الباسل بحمص في افتتاح الدوري السوري الممتاز
آخر 10 مواضيع : الجدول الجديد لمباريات الجزيرة في ذهاب الدوري السوري الممتاز لموسم 2019-2020 (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 328 )           »          تعادل ايجابي بين منتخب سوريا الاولمبي ونظيره البحريني في مباراة ودية (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 54 )           »          فوز خجول واداء غير مقنع لمنتخب سوريا الوطني امام المالديف (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 57 )           »          فريق رجال الجزيرة يغلب فريق شباب الجزيرة في مباراة ودية (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 196 )           »          تأجيل المؤتمر السنوي لنادي الجزيرة الرياضي (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 224 )           »          تمرين رجال الجزيرة ليوم الثلاثاء 8 تشرين الاول (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 203 )           »          اللاعب الشاب يزن الحمود مُعاراً الى نادي الجيش (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 228 )           »          منتخب سوريا الوطني يلاقي جزر المالديف اليوم في التصفيات الآسيوية (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 62 )           »          منتخب سوريا الاولمبي يلاقي نظيره البحريني في مباراة ودية استعداداية (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 64 )           »          اللجنة المؤقتة للنادي تكرم هيئة مار افرام السرياني بدرع النادي (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 498 )
معجبوا موقع نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة على الفيس بوك
 
العودة   منتدى نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة > المنتدى الرئيسي الإداري > الأرشيف > مدرجات بطولة أمم أوروبا Euro 2012
مدرجات بطولة أمم أوروبا Euro 2012 يحوي كل مايخص فعاليات بطولة أمم أوروبا Euro 2012 المقامة في اوكرانيا وبولندا , أخبار, صور,تقارير

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-06-2012, 07:27 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
صكر الفرات
 
الصورة الرمزية صكر الفرات
 

 

إحصائية العضو










صكر الفرات غير متواجد حالياً



علم العضو


 




أضفني الى الفيس بوك
 

 

 



 

ماذا لو | إيطاليا × إسبانيا


نُدرك أن "لو" من عمل الشيطان، وأن الحديث بها لا يُغير شيئًا مما حدث، ولكنها في النهاية لعبة كرة قدم يكثر النقاش حولها بكل الكلمات المتوفرة في معجم اللغة، ولذا أطلقنا تلك الفقرة الجديدة "ماذا لو".

الفقرة تتلخص في الحديث عن شيء ما حدث في اللقاء وماذا كان سيحدث لو لم يحدث، أو شيء لم يحدث وماذا كان سيحدث لو حدث ... الحديث هنا عن إصابة لاعب أو إضاعة فرصة أو تغيير من مدرب أو قرار من الحكم أو أي شيء من أحداث المباراة على الملعب.

البداية ستكون بالمباراة الكبيرة التي جمعت إيطاليا مع إسبانيا وانتهت بالتعادل 1-1 في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة من يورو 2012.

ماذا لو | لم يُشارك نافاس وتوريس في الشوط الثاني ؟؟

ماذا لو | إيطاليا × إسبانيا
بدأ المنتخب الإسباني المباراة بتشكيل سيء في المنظومة الهجومية لأنه لم يضم مهاجم ثابت يلعب في عمق الدفاع الإيطالي (توريس أو يورينتي)، وكذلك بدأ بوضع العديد من لاعبي العمق في الوسط مما قلل من مساحة لعب الفريق عرضيًا وحصر اللعب في العمق أكثر .... ذلك أدى لتسهيل مهمة الدفاع الإيطالي في التكتل وغلق الملعب وإبعاد الخطورة عن منطقة جزاء بوفون، وكذلك خلق "زحمة" كبيرة في عمق وسط إسبانيا أعاقت كثيرًا تحركات اللاعبين وجعلتها تتداخل مع بعضها البعض مما أفسد الكثير منها وبالتالي من الهجمات الإسبانية.

ماذا فعل دل بوسكي في الشوط الثاني؟ أخرج ثنائي من ذلك الوسط المزدحم في العمق وهما ديفيد سيلفا وسيسك فابريجاس وأشرك جناح يتواجد على الطرف الأيمن هو خيسوس نافاس ومهاجم متمركز هو فيرناندو توريس.

ذلك الأمر أدى أولًا لتوسيع مساحة اللعب أفقيًا للمنتخب الإسباني وهو ما جعل الدفاع الإيطالي يعاني لأنه بدأ يخرج من العمق تجاه الأطراف خاصة أن إنيستا أيضًا بدأ يتحرك في الطرف الأيسر أكثر ومنه يتجه للعمق لا العكس، من هنا رأينا الأخطاء الإيطالية الدفاعية في التمركز والتحرك ظهرت في الشوط الثاني بعدما كانت شبه مختفية في الأول وأيضًا بدأنا نرى تراجع واضح في أداء جياكيريني الدفاعي وضغط قوي عليه من نافاس بل وتفوق في أغلب الفترات.

ماذا لو | إيطاليا × إسبانيا
ثانيًا، أدى ذلك التغيير لوجود عُمق هجومي للأداء الإسباني لأن توريس تحرك بين مدافعي إيطاليا الثلاثة وخلق إزعاجًا واضحًا لهم وهو ما زاد من مساحة اللعب الإسباني عموديًا أو بمعنى آخر خلق للهجوم الإسباني نقطة ارتكاز داخل العمق الدفاعي الإيطالي ومن هنا زادت الأخطاء الدفاعية الإيطالية أكثر وأكثر وقد رأينا أن توريس سنحت له 3 فرص حقيقية لكنه أهدرها ولم تكن تلك الفرص بأسلوب "تيكي تاكا" بل تمريرات طولية وبينية وهو أسلوب يجب أن يتحلى به أبطال يورو 2008 خاصة في حال واجهوا دفاعًا منظمًا وقويًا كالإيطالي وهو ذات الأمر الذي تحدثنا عنه كثيرًا فيما يخص تحليل أداء برشلونة في بعض المباريات المغلقة دفاعيًا.

إذًا، في حال لم يُجر المدرب الإسباني التغييرين المعنيين كان الأداء الهجومي لفريقه سيستمر بنفس العُقم أو لنقل الصعوبة في اختراق الدفاع الإيطالي ولبقي وسط إيطاليا مرتاحًا كثيرًا من الأداء الدفاعي ولواصل دعمه الكبير للهجوم كما في انطلاقات موتا وماركيزيو وبيرلو .... بالتالي لكانت فرص إيطاليا في إحراز هدف الفوز أكبر كثيرًا ولكانت تصديات بوفون في المباراة أقل كثيرًا.



للمزيد من مواضيعي

   موقع نادي الجزيرة الرياضي   ||   الكاتب: صكر الفرات    ||  كل مواضيعي في المنتدى

 

 

 


   

قديم 13-06-2012, 09:10 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
كرم رزقو
مشرف القسم الرئيسي
للمنوعات والأسرة والنشاطات
 
الصورة الرمزية كرم رزقو
 

 

إحصائية العضو










كرم رزقو غير متواجد حالياً



علم العضو


 




أضفني الى الفيس بوك تابعني على تويتر قم بزيارتي على اليوتيوب
 

 

 



 

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه




 

 

 


   

قديم 14-06-2012, 12:44 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
باسل
حكم كرة قدم
إحصائية العضو










باسل غير متواجد حالياً



علم العضو


 

إرسال رسالة عبر MSN إلى باسل




 

 

 



 

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووور




 

 

 


التوقيع

 

   

قديم 16-06-2012, 05:45 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
آزاد الجزراوي
حكم كرة قدم
 
الصورة الرمزية آزاد الجزراوي
 

 

إحصائية العضو










آزاد الجزراوي غير متواجد حالياً



علم العضو


 




أضفني الى الفيس بوك
 

 

 



 

مشكور عالمتابعةةةةةةةةةةةةة




 

 

 


التوقيع

 

   

 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ماذا, إيطاليا, إسبانيا

آخر المواضيع المُضافة في منتدى مدرجات بطولة أمم أوروبا Euro 2012
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : ماذا لو | إيطاليا × إسبانيا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إسبانيا سيدة أوروبا ..ضربت إيطاليا بزالزال رباعي ..وكتبت تاريخاً من الصعب تكراره albrenss77 مدرجات بطولة أمم أوروبا Euro 2012 8 03-07-2012 01:18 AM
Euro 2012 إيطاليا تتخلى عن الحذر الدفاعى وتوريس يقود هجوم إسبانيا صكر الفرات مدرجات بطولة أمم أوروبا Euro 2012 4 11-06-2012 01:27 PM
Euro 2012 مورينيو يتوقع فوز إيطاليا على إسبانيا صكر الفرات مدرجات بطولة أمم أوروبا Euro 2012 4 11-06-2012 01:20 PM
ماذا اصابنا ؟؟؟ ماذا دهانا ؟؟؟ عضوية مضروبة مدرجات كرة القدم الجزراوية 10 20-02-2010 02:20 AM
إيطاليا تلاقي إسبانيا في نهائي «البحر المتوسط» jazrawi in austria منتدى كرة القدم العربية والأوربية والعالمية 0 03-07-2009 09:59 PM



RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة

↑ آخر مواضيع موقع نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة


Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir

جميع المشاركات المكتوبه في المنتدى تعبّر عن وجهة نظر صاحبها فقط, ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى