albrenss77 : الجزيرة يخسر امام النواعير بهدف وحيد على الملعب البلدي في حماة ضمن المرحلة الخامسة للدوري السوري الممتاز albrenss77 : الجزيرة يُلاقي النواعير يوم الجمعة 8 - 11 الساعة 2 ظهراً على الملعب البلدي في حماة ضمن المرحلة الخامسة للدوري السوري الممتاز
آخر 10 مواضيع : الكابتن احمد الصالح مدرباً لرجال الجزيرة خلفاً لداوي وسركيسيان (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 301 )           »          توزيع المهام الإدارية في مجلس إدارة نادي الجزيرة الرياضي (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 266 )           »          ادارة نادي الجزيرة توافق على استقالة الكادر التدريبي لفريق رجال الجزيرة (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 228 )           »          بعثة منتخب سوريا الوطني تصل الى الامارات لملاقاة الصين والفليبين (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 37 )           »          بعثة منتخب سوريا الاولمبي تصل الى الامارات للمشاركة ببطولة دبي الدولية (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 35 )           »          الكادر التدريبي لرجال الجزيرة يتقدم باستقالته الى ادارة النادي (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 221 )           »          نتائج المباريات وجدول الترتيب للمرحلة الخامسة من الدوري السوري الممتاز للرجال (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 214 )           »          الجزيرة يخسر امام النواعير في المرحلة الخامسة للدوري السوري الممتاز (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1083 )           »          يعثة رجال الجزيرة تغادر بإتجاه حماة لملاقاة النواعير .. جدول مباريات الاسبوع والحكام (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 136 )           »          التمرين الاخير لرجال الجزيرة قبل السفر الى حماة لملاقاة النواعير (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 262 )
معجبوا موقع نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة على الفيس بوك
 
العودة   منتدى نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة > المنتدى الرئيسي الإداري > الأرشيف > مدرجات بطولة أمم أوروبا Euro 2012
مدرجات بطولة أمم أوروبا Euro 2012 يحوي كل مايخص فعاليات بطولة أمم أوروبا Euro 2012 المقامة في اوكرانيا وبولندا , أخبار, صور,تقارير

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-06-2012, 11:30 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
كرم رزقو
مشرف القسم الرئيسي
للمنوعات والأسرة والنشاطات
 
الصورة الرمزية كرم رزقو
 

 

إحصائية العضو










كرم رزقو غير متواجد حالياً



علم العضو


 




أضفني الى الفيس بوك تابعني على تويتر قم بزيارتي على اليوتيوب
 

 

 



 

نجح المنتخب الاسباني في تجاوز نظيره البرتغالي وبصعوبة كبيرة بفارق ركلات الترجيح لتضرب موعداً من نار مع خصم ستتضح هويته غداً بعد لقاء أسبانيا وفرنسا ، وعلى الرغم أن المباراة لم تكن جمالية جداً إلا أنها كانت تكتيكية من العيار الثقيل ،وفي السطور التالية نلخص لكم أهم هذه اللقطات التي رصدناها :

شوط المباراة الأول :

الشكل التكتيكي الموحد : كلا الفريقين لعبا بخطة ٤-٣-٣ التي يرتاحان لها وهي مسألة معروفة في المباريات الكبرى حيث يلعب كل من المتنافسين بالأسلوب الذي يستطيع أن يقدّمه بأفضل شكل ، الفارق بين الاثنين كان المباشرية حيث كانت البرتغال أقل تمريراً وأكثر مباشرية فيما اعتمدت اسبانيا أسلوبها المعتاد في التحضير الطويل قبل أي هجمة وإن كانت فرصها أكثر خطورة على المرمى سواء عن طريق إنيستا أو أربيلوا، لكن الحذر كان السمة الغالبة على أداء كلا الفريقين حيث لم يرغب أي منهما في تلقي هدف مبكر

فكرة إدخال نيغريدو :هو الأمر المفاجئ الوحيد في تشكيلة الفريقين حيث توقع الجميع مشاركة توريس أو سيلفا وحتى بيدرو ، لكن ديل بوسكي رغب بلاعب مهاجم جيد أمام المرمى ومتحرك جدا ليعود إلى الخلف ويشارك ببناء الهجمات لكن فكرته لم تنجح كثيراً.

الاعتماد على رونالدو وغياب ناني : وضح تماماً أن البرتغال تحاول إيصال الكرة إلى رونالدو بشتى السبل ليكون هو بادئ الهجمة أو منهيها بغية استغلال سرعته خاصة مع تقدم أربيلوا إلى الأمام وهو ما أدّى إلى غياب شبه كامل لناني عن اللقاء .

تفاوت بين الجبهتين اليمنى واليسرى لأسبانيا لغياب شبه كامل لديفيد سيلفا : لوحظ تماماً أن الجهة العملياتية لأسبانيا هي اليسرى حيث أن مفتاحي اللعب هما إنيستا المدعوم من خوردي ألبا وبالعكس حيث كانا كثيري الحركة ومصدر خطورة واضحة في حين أن الجهة اليمنى لم تكن بنفس القدر والسبب هو أن مستوى التعاون بين أربيلوا وسيلفا لم يكن بنفس المستوى علما أن الظهير الاسباني كان يتقدم دائماً .

القوة البدنية البرتغالية للاعبي البرتغال فعلت فعلها في إبطال التيكي تاكا الاسبانية : ونخص هنا بالذكر ميريليس وفيلوسو وكوينتراو ومعهم بيبي وبرونو ألفيس الذين أرهقوا الأسبان بالالتحامات البدنية وقلل من قدرتهم على الاحتفاظ بالكرة وبالتالي شنّ الهجمات .

شوط المباراة الثاني :

إخراج نيغريدو وإدخال فابريغاس : بعد أن ثبت قلّة فاعلية رأس الحربة الذي اختاره ديل بوسكي قام الأخير باستبداله بفابريغاس بغية العودة إلى أسلوب المهاجم الوهمي بغية زيادة الفاعلية الهجومية لكن هذا الأسلوب لم يغير من الأمر شيئاً لصلابة الدفاع البرتغالي .

حيلة تكتيكية في تحركات رونالدو بنقله إلى الجهة اليمنى : قام بينتو بإعطاء رونالدو تعليمات بالتنقل مابين الجهة اليمنى واليسرى بغية تزويع الضغط على الجهتين واستغلال اندفاع كل من الظهيرين إلى الأمام للاندفاع بالهجمات المرتدة السريعة التي كانت أساس لعب البرتغال في الشوط الثاني وقد كاد هذا الأسلوب أن ينجح لكن البرتغال افتقدت للعمق الهجومي نتيجة لعدم وجود مهاجم قناص في صفوفها حيث لم ينجح ألميدا في لعب هذا الدور .

الأشواط الإضافية

تبديلات ديل بوسكي أعطت فعلها في الأشواط الإضافية : ما قام به ديل بوسكي في الشوط الثاني بإدخال بيدرو بدلاً من تشافي ونافاس بدلاً من سيلفا أعطى نتائجه في الأشواط الإضافية حيث عاد فابريغاس ليلعب محل تشافي في الارتكاز وازداد تحرك الأطراف بوجود بيدرو ونافاس لتصبح الخطورة مضاعفة من اليمين واليسار بعد أن كانت مقتصرة على طرف واحد هو الأيسر غالباً ..فأصبح الرباعي الهجومي مؤلفاً من نافاس وبيدرو مدعومين من إنيستا وفابريغاس وازدادت الفاعلية الهجومية نتيجة لزيادة التحرك السريع بدون كرة.

تراجع بدني برتغالي : رغم أنها مرتاحة بيومين أكثر من الاسبان إلا أن البرتغال بدت مرهقة في الشوطين الإضافيين والسبب هو اعتمادها على الدفاع والضغط طوال المباراة ومعروف أن من يدافع هو من يتعب وقد بانت الفراغات كثيراً في الخط الخلفي حيث وصل الاسبان وكادوا أن يهدّفوا أكثر من مرّة .

لبرتغال قدّمت أداءاً كبيراً إلا أنها فشلت في لعبة الأعصاب الترجيحية ، واسبانيا لم تقنع إلا أنها فازت ووصلت للنهائي الثالث في ثالث بطولة كبيرة ، وبقي عليها الفوز أمام أحد المنتخبين الألماني والإيطالي لتضرب موعداً مع المجد ، فهل ينجح المنتخب الاسباني في تحقيق الثلاثية ؟




للمزيد من مواضيعي

   موقع نادي الجزيرة الرياضي   ||   الكاتب: كرم رزقو    ||  كل مواضيعي في المنتدى

 

 

 


   

قديم 28-06-2012, 11:44 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
آزاد الجزراوي
حكم كرة قدم
 
الصورة الرمزية آزاد الجزراوي
 

 

إحصائية العضو










آزاد الجزراوي غير متواجد حالياً



علم العضو


 




أضفني الى الفيس بوك
 

 

 



 

قبل المبارة كنا نقول رح تكون مبارة ممتعة لكن للأسف لم تكن كما توقعنا




 

 

 


التوقيع

 

   

قديم 29-06-2012, 12:17 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
باسل
حكم كرة قدم
إحصائية العضو










باسل غير متواجد حالياً



علم العضو


 

إرسال رسالة عبر MSN إلى باسل




 

 

 



 

يعني نفهم من ازاد انو المباراة مو ممتعة كانت

ههههههههههههههههههههههه




 

 

 


التوقيع

 

   

قديم 30-06-2012, 05:33 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
جلال الصالح
حكم كرة قدم سابق
إحصائية العضو










جلال الصالح غير متواجد حالياً



علم العضو


 




 

 

 



 

- شو سيد ازاد وين كنت اثناء المباراة ؟؟ .. له له زعلتنا منك !! .. كل هل الاثارة والمتعة المترافقة باللياقة البدنية الكبيرة والقوة المتلاحمة بكافة اشكالها بين افضل لاعبين العالم تقريبأ وما شفت شي ..
- للعلم ولغاية هذة اللحظة : رشحها المراقبون والنقاد افضل مباراة تمرعلى يورو 2012 .....




 

 

 


1

   

 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مباراة, الأمس, البرتغال, اسبانيا, تكتيكية, دروس

آخر المواضيع المُضافة في منتدى مدرجات بطولة أمم أوروبا Euro 2012
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : دروس تكتيكية من مباراة الأمس بين البرتغال و اسبانيا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نهائي مبكر بين ( اسبانيا و البرتغال ) في يورو 2012 ؟؟ !! .. جلال الصالح مدرجات بطولة أمم أوروبا Euro 2012 3 28-06-2012 12:22 AM
تحليل مباراة البرتغال و هولندا : رونالدو الافضل و ارين روبن الاسوء كرم رزقو مدرجات بطولة أمم أوروبا Euro 2012 2 19-06-2012 09:02 PM
لوف: البرتغال 2012 مختلف عن البرتغال 2008 صكر الفرات مدرجات بطولة أمم أوروبا Euro 2012 4 10-06-2012 01:41 AM
زاكيروني: استفدنا من دروس مباراة الأردن في مباراتنا أمام سوريا جزراوي مغترب مدرجات كـــــأس أمــــم آسيــــــــا - الدوحــــــة 2011 6 14-01-2011 10:06 PM
دروس من مباراة الكرامة م ابراهيم حداد مدرجات كرة القدم الجزراوية 24 06-12-2010 03:29 PM



RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة

↑ آخر مواضيع موقع نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة


Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir

جميع المشاركات المكتوبه في المنتدى تعبّر عن وجهة نظر صاحبها فقط, ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى