آخر 10 مواضيع : نتائج المباريات وجدول الترتيب للمرحلة 16 من الدوري السوري الممتاز للرجال (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2582 )           »          الجزيرة يخسر امام تشرين المتصدر في المرحلة الثالثة لإياب الدوري الممتاز (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2588 )           »          بعثة رجال نادي الجزيرة تغادر الى دمشق لملاقاة تشرين في المرحلة 16 (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2967 )           »          حل مجلس ادارة نادي الجزيرة وتشكيل لجنة لتسيير امور النادي (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3017 )           »          الجزيرة يلاقي تشرين في دمشق .. جدول مباريات المرحلة 16 والحكام (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2621 )           »          حال رجال الجزيرة بكرة القدم لا يسر الصديق ولا الخصم (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2673 )           »          نتائج المباريات وجدول الترتيب للمرحلة 15 من الدوري السوري الممتاز للرجال (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2769 )           »          إشارات استفهام كثيرة على طريقة دخول بعض التبرعات للنادي (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2513 )           »          الجزيرة يخسر امام الفتوة في المرحلة الثانية للإياب (الكاتـب : albrenss77 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2679 )           »          الجزيرة يلاقي الفتوة في دمشق .. جدول مباريات المرحلة 15 والحكام (الكاتـب : أ.سليمان الداود - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2798 )
معجبوا موقع نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة على الفيس بوك
 
العودة   منتدى نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة > القسم الرئيسي لنادي الجزيرة الرياضي > مدرجات كرة القدم الجزراوية
مدرجات كرة القدم الجزراوية هنا سيكون لنا لقاء بكل ما يخص كرة القدم الجزراوية , من أفراح وانتصارات , أوجاع وآلام , نقاشات وآراء

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-10-2018, 07:44 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
albrenss77
الـمــــــــــــــراقـب الــعـــــــام
مسؤول الـمـنـتـديـات والـصيـانـة
 
الصورة الرمزية albrenss77
 

 

إحصائية العضو











albrenss77 غير متواجد حالياً



علم العضو


 




أضفني الى الفيس بوك تابعني على تويتر قم بزيارتي على اليوتيوب
 

 

 



 

* شخصية حقيقية وهوية جديرة بالاهتمام استحقها الجزيرة، و3 نقاط ثمينة ومهمة، خرج بها فريقها منتشياً ومزهواً ومسروراً في نهاية اللقاء الأخير له المتمم لنهاية آخر مطاف المرحلة الثانية من ذهاب التجمّع الأول المؤهل للتجمّع الأخير المؤهل لدوري الكبار..

* الجزيرة: كان الأفضل في اللقاء لاعتبارات عديدة لسنا في صدد ذكر تفاصيلها الآن، فاستحق الفوز بالنتيجة والأداء في آن معاً.. وبالمحصلة فإن النقاط التي قبض عليها، كانت كفيلة لأن تضعه في نفس "خانة" غريمه التقليدي والمنافس له فريق "الجهاد" وإن كان في المقعد الثاني من الصدارة، على الرغم من تأخّره عنه بفارق هدف واحد فقط!

قراءة فنية في سطور الفوز الأول للجزيرة على عامودا

* الجزيرة: ارتقى نسبياً في إيقاعه البدني والتكتيكي والمهاري في هذا اللقاء، وبنسبة أعلى من نسب المشهد الذي ظهر عليه في لقاء تقاسم النقاط الذي جمعه والجهاد، فظهرت خطوط اللعب لديه واضحة ومفهومة ومرسومة على الأصول، ولم تظهر الاجتهادات الفردية فيها، التي أهدرت عليه نقطتين مهمتين في المباراة الماضية، كان بالإمكان........ ولكن؟!

* الجزيرة: نوّع من أسلوب وطرق اللعب وظهر التفوّق الفردي والجماعي لديه واضحاً ومبنياً على الفهم الكروي، وإن كان على حساب فتور مستوى ضيفه، على الرغم من بعض الثغرات الملموسة في بعض خطوط الفريق، التي لم تكن بالفورمة لا في بعض الأساسيين ولا حتى في البدلاء الذين شاركوا لاحقاً! ولكن الذي أثلج صدور متابعيه، ظهور النزعة الهجومية لديه واضحة منذ الإنطلاقة الأولى للقاء، لا سيما بعد قدوم الوافد الجديد إلى الفريق، الفتى المجتهد والمشاكس "رائد المحمد".

* الجزيرة: وبقدوم المهاجم الجديد لديه وبتحسّن ارتفاع ميزان اللياقة لدى الخبير والقائد "ياسر عويد"، الذين وبصراحة قد غطّى كل منهما وبالمساندة الخلفية من العمق الخلفي والوسط والطرف الأيمن خاصة، على الكثير من الملاحظات التي لمسناها في لقاء الجهاد، وفي لقاء عامودا أيضاً، وأعتقد أن من خلالهما، إن مشكلة صيّاد اللمسة الأخيرة قد انتهت، وستكتمل نهائياً بتوافر القليل من الحظ إلى جانب التوفيق إن أمكن.

* الجزيرة: في النهاية عليه الانتهاء نهائياً من عملية الشد العصبي والتسرّع غير المبرر في الحصول على الهدف، ووضع حد للضغط النفسي لدى اللاعبين، والإقلاع سريعاً والابتعاد عن مسألة النفس القصير في الملعب، التي تعتبر مقتلاً حقيقياً للفريق، وهي بصراحة ذات عامل سلبي بالدرجة الأولى، ولها دور في سوء التقدير وحُسن التوقّع، وذات أثر سلبي أيضاً على الجانب البدني، الذي تكمن فيه الملاحظة المهمة في الفريق على الرغم من ظهور علامات للتحسّن الملحوظ في الرتم العام للفريق من يوم إلى آخر...

* عامودا: وضع منذ البداية في حسبانه الاعتماد على تأمين دفاع المنطقة وإغلاق المعابر إلى منطقته، وكذلك الاعتماد على اسقاط الكرات الطويلة في منطقة الجزيرة لاسيما في الشوط الأول، ولكن بعد أن صدمه المد الجزراوي الكثيف والمخيف، الذي أدى إلى دخول مرماه هدف مبكّر؟ جعله يتحرر سريعاً من قيوده، ليعطى المجال واسعاً أمام لاعبيه وأن تكون المساحة مفتوحة للعب.
وبيّن مدربه الخلوق الكابتن عبد الرحمن إسماعيل: الذي كان موضوعياً في تشخيص أداء فريقه الغائب عنه ومثلما ذكر عدد لا بأس به من الأساسين، لظروف خارجة عن إرادة النادي؟ والذي أدى إلى فقدان التركيز والوقوع في أخطاء دفاعية قاتلة، إضافة إلى تموضع جمهور الجزيرة والفرقة النحاسية المواكبة له بعزفها في غير المكان المخصص له من المدرّجات، وهو الذي قد أثّر سلباً على عملية التوجيه والتواصل بينه وبين لاعبيه في الملعب، وكذلك أداء الحكام الذين لم يكونوا من وجهة نظره بنفس المسافة من الأخطاء التي ارتكبها لاعبوه ولاعبو الجزيرة؟ الذي أكد في النهاية أن الجزيرة يستحق الفوز، على الرغم من غياب الرتم الفني له بذات الإيقاع على مستوى شوطي اللقاء، لاسيما في الشوط الثاني، وهذا دليل على قصور نفس الفريق في الملعب!

بينما أوضح سلمان الجزيرة: إن قلة الخبرة والمباريات الاحتكاكية، كان لها دور مباشر في بعض الأخطاء الفردية التي ظهرت في فريقه، لاسيما الخطأ الذي جاء منه هدف فريق عامودا الوحيد، وقال السلمان: سنعمل على تذليلها ومعالجتها منذ الآن، مبيناً: أن فريق عامودا فريق جيد ويلعب بواقعية وبحسب إمكانياته التي يمتلكها.

نقلاً عن الصحفي دحام السلطان

صفحة موقع نادي الجزيرة على الفيس بوك
www.facebook.com/aljazeraclub




للمزيد من مواضيعي

   موقع نادي الجزيرة الرياضي   ||   الكاتب: albrenss77    ||  كل مواضيعي في المنتدى

 

 

 


التوقيع

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للجزيرة, الأول, الفوز, سطور, عامودا, فنية, قراءة

آخر المواضيع المُضافة في منتدى مدرجات كرة القدم الجزراوية
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : قراءة فنية في سطور الفوز الأول للجزيرة على عامودا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفوز الأول للجزيرة خارج أرضه في دوري المحترفين م ابراهيم حداد مدرجات كرة القدم الجزراوية 29 19-11-2010 08:22 AM
قراءة فنية...الجزيرة × حطين الدكتور الجزراوي مدرجات كرة القدم الجزراوية 22 09-11-2010 05:35 PM
قراءة فنية لكأس العالم بكرة السلة تركيا 2010 الجزء الأول الدكتور الجزراوي منتدى الرياضات الفردية والجماعية العربية والعالمية 8 02-09-2010 10:43 PM
قراءة فنية في مباراة نادينا مع الشرطة م فادي مدرجات كرة القدم الجزراوية 13 12-02-2010 02:24 PM
الفوز الأول للجزيرة عبدالقادر مطرود مدرجات كرة القدم الجزراوية 17 02-11-2009 03:34 AM



RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة

↑ آخر مواضيع موقع نادي الجزيرة الرياضي في الحسكة


Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir

جميع المشاركات المكتوبه في المنتدى تعبّر عن وجهة نظر صاحبها فقط, ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى